اخبار افريقياغرب افريقيا

موريتانيا.. بمناسبة عيد الفطر تخفيض العقوبة عن 263 سجينا من سجناء الحق العام

أعلنت الرئاسة في موريتانيا أنه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرية، وبموجب مرسوم صادر اليوم وصدق عليه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، منح تخفيض بمدة سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية في حق 263 سجينا مدانين نهائيا من سجناء الحق العام.

ووفق المرسوم يستثنى من هذا التخفيض، المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد أو الإرهاب أو الاغتصاب، أو الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية أو التحريض على الكراهية والتمييز.

وحسب المصدر نفسه يستثنى المدانون بجرائم ذات صلة بالاختلاس وتبديد المال العام ، أو تزوير العملات، أو تهريب المخدرات ذات الخطر البالغ.

وفى سياق أخر، تستعد موريتانيا الشهر المقبل لتنظيم انتخابات برلمانية، يتنافس فيها 25 حزبا سياسيا من 176 نائبا، و4500 مستشار يمثلون 237 مجلسا بلديًا، و13 مجلسا إقليميا للمحافظات، حيث تعتبر هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي وصل سدة الحكم في الأول من أغسطس 2019.

حث رئيس الحزب الموريتانى الحاكم (حزب الإنصاف) معاء العينين اييه، أعضاء الحزب على التماسك من أجل كسب الرهانات السياسية في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدا ضرورة وحتمية الانضباط الحزبي، كأهم العناوين التي تبناها الحزب في موسمه السياسي.

إقرأ أيضا:-
موريتانيا .. مشاركة 1324 لائحة في الانتخابات البلدية و145 في الانتخابات الجهوية

بابكر نياس: فخور بارتداء القميص الأول لمنتخب موريتانيا

موريتانيا.. “الكاف” يعتمد 3 ملاعب لاحتضان منافسات انديتها في البطولات القارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »