أخبار عاجلةاخبار افريقيا

“العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية ” ينظم دورة تدريبية بالسعودية للدبلوماسيين الأفارقة

بدأت، اليوم /الأحد/، بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، دورة تدريبية، بمشاركة 31 دبلوماسيا إفريقيا من أعضاء السلك الدبلوماسي الإفريقي بالرياض.
وتستمر الدورة، التي تنظمها وزارة الخارجية السعودية، لمدة 5 أيام، وتتناول عدة موضوعات مهمة أبرزها: السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية وأهمية الدول الإفريقية للمملكة، رؤية 2030 والفرص المتاحة للدول الإفريقية، قواعد المراسم في العمل الدبلوماسي، اللباقة والمجاملة في العمل الدبلوماسي والأمن السيبراني.
تم تنظيم هذه الدورة بالتعاون المثمر والشراكة الفاعلة بين جامعة الدول العربية/ الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية/، ومعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية.
وأشرف على مراسم حفل افتتاح الدورة كل من السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق ممثلا عن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ومدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور عادل بن حسن العمراني، ولفيف من المسئولين بالمعهد.
وأكد مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية السفير لعجوزي، أهمية هذا النشاط الذي يندرج ضمن البرنامج السنوي للصندوق لدعم الكوادر الدبلوماسية في إفريقيا، مشدداً على اهتمام الأمين العام لجامعة الدول العربية بمتابعة هذه الأنشطة التي تدعم الكوادر الإفريقية خاصة في مجال الدبلوماسية.
ورحب بتنظيم هذه الدورة، الأولى من نوعها، بالمملكة العربية السعودية لصالح الكوادر الإفريقية، مؤكدا عمق العلاقات بين جامعة الدول العربية والمملكة العربية السعودية.
من جهته.. رحب مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور العمراني، بالحاضرين وتمنى لهم خالص التوفيق، مؤكدا عمق العلاقات العربية الإفريقية، كما أشاد بالتعاون المثمر ما بين المعهد وجامعة الدول العربية من خلال الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دعماً للتعاون الفني العربي الإفريقي، متمنيا تكرار هذه التجربة الثرية بالشراكة مع الصندوق مستقبلا.

إقرأ المزيد :

مصر:  تنظم دورة تدريبية للدبلوماسيين الأفارقة بالمعهد الدبلوماسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »