اخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب إفريقيا: قانون بريطاني يهدد 17 ألف من العاملين في تحنيط الحيوانات في البلاد

في جنوب إفريقيا يخشى العاملون وخبراء تحنيط الحيوانات على مستقبل تجارتهم بسبب القانون الجديد الذي وافق عليه المشرعون البريطانيون في مارس، وبرعاية نشطاء في مجال الحيوانات، والذي يهدف إلى المساعدة في حماية الأنواع المهددة بالانقراض، والذي يحظر استيراد تذكارات الصيد الي المملكة المتحدة.

قال النشطاء في مجال الحيوانات إن إطلاق النار على الحيوانات البرية من أجل المتعة أمر قاسي ومهدر ويدفع أنواع من الحيوانات النادرة والموجودة بقلة في العالم إلى الانقراض.

قال الدكتور ماثيو شيرتش ، خبير الحياة البرية في جمعية الرفق بالحيوان الدولية: وفقاً فرانس برس”سيكون الحظر في المملكة المتحدة أحد أكبر وأشمل حظر في العالم، أعني أنه يغطي آلافًا وآلافًا من الحيوانات، وأعتقد أن هذا يمكن أن يكون نموذجًا يحتذى به لبقية العالم الغربي وأماكن أخرى حيث لا يزال استيراد صيد الكؤوس مسموحًا به ، وأعتقد أنك تعلم أن المملكة المتحدة يمكن أن تكون مثالاً هنا “، كما يخلص .

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ، يساهم صيد الجوائز بأكثر من 340 مليون دولار سنويًا في اقتصاد جنوب إفريقيا الذي يدعم حوالي 17 ألف وظيفة.

أحد أصحاب ورش التحنيط في جنوب إفريقيا قال: “إذا كانوا سيحظرون هذه الوظيفة، فسيكلفني هذا كثيرًا ، لأنني لن أتمكن من إطعام أسرتي وستتبدل حياتي، ليس أنا فحسب بل كل من يعملون في هذه الحرفة

تمت الموافقة على التشريع البريطاني، الذي يهدف إلى المساعدة في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض، من قبل المشرعين البريطانيين في مارس.

وتغطي آلاف الأنواع، بما في ذلك الأسود ووحيد القرن والفيلة، وتعكس تحولًا أوسع في وجهات النظر المجتمعية الغربية بشأن الصيد على خلفية انخفاض أعداد الحياة البرية العالمية، وفقًا لجماعات حقوق الحيوان.

وفقًا لـ HSI، يتم النظر في فواتير مماثلة في دول مثل إيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، وقد أيد العديد من المشاهير القانون بما في ذلك عارضة الأزياء كيت موس ومقدم كرة القدم غاري لينيكر، لكن دعاة الحفاظ على البيئة الأفارقة وأولئك الذين يعملون في مجال الصيد يقولون إنه مضلل.
ويؤكد المؤيدون أن قتل عدد صغير من الحيوانات المختارة، والتي عادة ما تكون قديمة، يولد دخلاً تشتد الحاجة إليه من أجل جهود الحفظ ومكافحة الصيد الجائر ودعم المجتمعات المحلية.

إقرأ ايضا:-

جنوب إفريقيا.. الرئيس أخطأ في تأكيد الإنسحاب من الجنائية الدولية

جنوب إفريقيا..الامارات ترفض تسليم الأخوين “جوبتا”
جنوب إفريقيا.. إدارة السجون ترفض الإفراج البطل البارالمبي “أوسكار بيستوريوس”
جنوب إفريقيا.. تتحدي الجنائية الدولية وتدعو بوتين لقمة “بريكس”
جماهير جنوب إفريقيا تلوم موسيماني بسبب بيرسي تاو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »