اخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب إفريقيا: إنتاجية قطاع التعدين 61.8 مليار دولار أمريكي في عام 2022

كانت جنوب إفريقيا في عام 2021 أول دولة إفريقية منتجة للذهب

أكد وزير الطاقة في جنوب إفريقيا جويدي مانتاشي أمام البرلمان في كيب تاون، أنه على الرغم من انخفاض الإنتاج، حققت صناعة التعدين في جنوب إفريقيا 1.18 تريليون راند (حوالي 61.8 مليار دولار) في عام 2022 – ارتفاعًا من 1.1 تريليون راند في عام 2021 – على مدار عام من الطلب العالمي القوي على المعادن والموارد المعدنية في البلاد.

وقال مانتاشي ، في معرض عرضه لمبادرات وزارته المقترحة للسنة المالية 2023/24 يوم الثلاثاء ، إن القطاع خلق 23552 وظيفة بين ديسمبر 2021 وديسمبر 2022 ، وهو ما يمثل قوة عاملة قوامها 472088 عاملاً.

في إشارة إلى بيانات من دائرة الإيرادات بجنوب إفريقيا ، قال الوزير إن القطاع ساهم بمبلغ 4.9 مليار دولار أمريكي في ضريبة الشركات في السنة المالية 2021/22 و 1 دولار أمريكي إضافي 0.6 مليار دولار أمريكي من خلال الإتاوات خلال نفس الفترة – مع الحفاظ على النسبة المئوية لمساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 7.53٪.

وقال مانتاشي: ” هذا يظهر بوضوح أن التعدين لا يزال ركيزة قوية لاقتصادنا ” ، مضيفًا أن القطاع سيظل العمود الفقري لاقتصادنا لسنوات قادمة.

كما أشار إلى تحليل أحدث دراسة لمعهد فريزر ، والتي تضع جنوب إفريقيا في أسوأ موقع في هذا القطاع في الذاكرة الحديثة.

ومع ذلك ، قال الوزير إنه يعتقد أن قطاع التعدين سيساهم بشكل أكبر في الاقتصاد إذا تم حل القيود “الملزمة” المتعلقة بالكهرباء والسكك الحديدية وأنظمة الموانئ على وجه السرعة.

وفقًا للدراسة ، تقع جنوب إفريقيا في الربع السفلي من مؤشر جاذبية الاستثمار، أحد الأدلة التي تم إبرازها في دراسة معهد فريزر هو شفافية أنظمة الترخيص.

وأكد مانتاشي قائلاً: “لتحقيق هذه الغاية ، أطلقنا ، بالتعاون مع وكالة تكنولوجيا المعلومات الوطنية ، إجراءات شراء لنظام ترخيص متكامل”.

إقرأ أيضا:-

جنوب إفريقيا: قانون بريطاني يهدد 17 ألف من العاملين في تحنيط الحيوانات في البلاد

جنوب إفريقيا.. الرئيس أخطأ في تأكيد الإنسحاب من الجنائية الدولية

جنوب إفريقيا.. 49 دولة تشارك في سوق السفر الأفريقي بكيب تاون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »