أخبار عاجلةرياضة أفريقية

« صلاح » يلمّح إلى بقائه مع ليفربول .. ويؤكد “سنقاتل بكل قوّتنا”

المملكة المتحدة (أ ف ب) 

وعد نجم منتخب مصر وليفربول الانجليزي محمد صلاح جماهير الريدز بتقديم كلّ شيء الموسم المقبل لتعويض الحلول في المركز الثالث ضمن الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليضع حدا لتكهنات حول انتقاله إلى الدوري السعودي.

وكتب النجم محمد صلاح ليل الإثنين في حسابه على منصة أكس “نعلم أن الألقاب هي الأهم وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك الموسم المقبل. جماهيرنا تستحق ذلك وسنقاتل بكل قوّتنا”.

وكانت تقارير إعلامية رشّحت صلاح منذ الموسم الماضي للانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي الذي عرف اخفاقاً كبيراً الموسم الحالي في البطولات المحلية ، لكن صلاح (31 عاماً) ألمح إلى مواصلة مشواره مع الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري في 2020 وقبلها بموسم لقب دوري أبطال أوروبا ، ووجّه “الفرعون” رسالة وداعية لمدرّبه الألماني يورجن كلوب الذي أنهى مشواره مع “الحُمر” بعد مسيرة مظفرة ، وكتب صلاح القادم إلى ليفربول في 2017 عندما كان كلوب مدرباً للفريق الذي يتمتع بشعبية كبيرة في البلاد “مشاركة تلك الألقاب والتجارب معك على مرّ سبع سنوات كانت رائعة .. أتمنى لك حظاً سعيداً في المستقبل على الأمل اللقاء مجدّداً”.

وينتهي عقد أفضل لاعب إفريقي في 2017 و2018 وهداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، في ملعب أنفيلد الموسم المقبل ، وسيلعب اللاعب الرقم 11 الذي سجّل 25 هدفاً و14 تمريرة حاسمة في الموسم المنصرم رغم اصابته لبعض الفترات، تحت اشراف الهولندي أرنه سلوت القادم من فينورد روتردام ليحل بديلاً من كلوب.

سلوت خلفا لكلوب 

arne slot announcement 20052024 « صلاح » يلمّح إلى بقائه مع ليفربول .. ويؤكد "سنقاتل بكل قوّتنا"

وأعلن نادي ليفربول الانجليزي الاثنين تعاقده مع الهولندي أرنه سلوت مدرباً خلفاً للألماني يورغن كلوب الذي ودّع النادي الأحد في المباراة الأخيرة ضمن الدوري الانجليزي لكرة القدم ، و أكّد ليفربول الاثنين تعاقده مع الهولندي أرنه سلوت مدرباً خلفاً للألماني يورغن كلوب الذي ودّع النادي الأحد في المباراة الأخيرة ضمن الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وقال النادي في بيان “يستطيع ليفربول أن يُعلن أن أرنه سلوت وافق على أن يصبح المدرب الجديد للفريق، على أن يبدأ عمله رسمياً في 1 يونيو، بشرط الحصول على ترخيص عمل” ، مضيفا ” أن مدرب فينورد روتردام السابق سينضم إلى فريقه الجديد “قبل انطلاق موسم 2024-2025، بعد التوصّل إلى اتفاقٍ مع النادي الهولندي للحصول على خدماته”.

ووفقاً لتقارير صحافية، سيدفع ليفربول الى فينورد نحو 12 مليون دولار قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الذي ينتهي عام 2026 ، وكان سلوت (45 عاماً) أكّد الجمعة توليه الإشراف على ليفربول في مؤتمر صحافي قال فيه “يمكنني تأكيد، ولكن هذا لن يفاجئكم أعتقد، أنني سأكون المدرب هناك في العام المقبل”.

وأشاد كلوب بخليفته، حيث ذكر اسمه عبر الميكروفون من أرضية ملعب “أنفيلد” خلال الاحتفالات التي نُظّمت لوداعه عقب الفوز على ولفرهامبتون 2-0 في المرحلة الاخيرة من الدوري الانجليزي ، وقال “رحبّوا بالمدرب الجديد كما رحّبتم بي”، مضيفاً “ادعموه بشكلٍ كبير في اليوم الأول. كما واصلوا الإيمان وادفعوا الفريق إلى الأمام”.

وقاد سلوت فريق فينورد إلى لقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2017 وتوّج معه بالكأس المحلية هذا الموسم، كما أوصله إلى نهائي النسخة الافتتاحية لمسابقة كونفرنس ليغ القارية.

لم ينجح هذا الموسم بقيادة فينورد إلى لقب ثان توالياً في الدوري، بعد حلوله وصيفاً لأيندهوفن ، وسيكون المدرب الجديد أمام مهمة صعبة لخلافة كلوب الذي ترك إرثاً كبيراً في النادي وحظيَ بشعبيةٍ واسعة منذ وصوله في أكتوبر 2015، محققاً العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري 2020.

ومن المتوقّع أن يبدأ سلوت مشواره في الدوري في أغسطس، وهو الموعد المحدد لانطلاق الموسم الجديد ، وسيلعب “الحمر” مباريات ودية قبل انطلاق الموسم في الولايات المتحدة في أواخر يوليو وأوائل أغسطس ضد ريال بيتيس الإسباني، أرسنال ومانشستر يونايتد.

 

اقرأ المزيد

نهاية الشوط الأول .. ليفربول الإنجليزي يتقدم علي أتلانتا الإيطالي بهدف صلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »