اخبار افريقيارياضة أفريقية

موناكو اللاعب محمد كامارا يخفي شارة لدعم LGBTQ

دعا وزير الرياضة الفرنسي إلى معاقبة نادي موناكو لكرة القدم بعد أن قام أحد لاعبيه بتغطية رسالة ضد رهاب المثلية على قميص الفريق خلال المباراة النهائية للدوري يوم الأحد.

نظمت البطولة الفرنسية حملتها السنوية ضد التمييز خلال المرحلة النهائية في نهاية هذا الأسبوع، حيث ارتدى كل فريق شارة عليها كلمة “رهاب المثلية” مشطوبة.

ومع ذلك، قام لاعب خط وسط موناكو محمد كامارا بتغطية الشارة خلال فوز فريقه 4-0 على نانت، كما قاطع الصورة الجماعية قبل المباراة حيث وقف جميع اللاعبين أمام لافتة تحمل نفس الرسالة.

ووصفت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا تصرفات كامارا بأنها “غير مقبولة” ودعت إلى “عقوبات صارمة” ضد اللاعب والنادي. كما أدانت أورور بيرجي، وزيرة تكافؤ الفرص الفرنسية، محمد كامارا على شبكات التواصل الاجتماعي. وكتبت على موقع X: “رهاب المثلية ليس رأيًا، بل جريمة. ورهاب المثلية يقتل. يجب أن يعاقب محمد كامارا بشدة. ”

وقال مدرب موناكو آدي هوتر بعد المباراة إن النادي يدعم مبادرة الدوري وأن تصرفات كامارا كانت “اختيارًا شخصيًا”. وقال النادي إنه سيناقش الوضع مع كامارا داخليا.

هذا هو الموسم الرابع على التوالي الذي تتم فيه دعوة الأندية المحترفة الفرنسية لاستخدام أرقام أو شارات أو شارات بألوان قوس قزح على قمصانها لدعم حركة LGBTQ. وفي كل عام تنشأ خلافات مماثلة.

في عام 2022، رفض لاعب خط وسط إيفرتون السنغالي المولد، إدريسا جاي، الذي كان يلعب آنذاك مع باريس سان جيرمان، المشاركة في مباراة حيث يُطلب من اللاعبين ارتداء قمصان بألوان قوس قزح. وكان الرئيس السنغالي ماكي سال قد دعم جاي، معلنًا أنه “يجب احترام معتقداته الدينية”.

وفي العام الماضي، فرض نانت غرامة على المهاجم المصري مصطفى محمد لأسباب مماثلة. ولم يشارك الأخير في مباراة الأحد. ولم يلعب محمد كمارا في مباراة المكافئ الموسم الماضي.

اقرأ المزيد:-

أوغندا: الإعدام عقوبة المثلية الجنسية بحكم المحكمة الدستورية

موسيفيني: المثلية الجنسية أخطر من المخدرات وهي تهديد لتكاثر العرق البشري

زامبيا.. وزير علي الكنيسة الوقوف بحزم لادانة المثلية الجنسية المنتشرة بالبلاد

غانا: مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية يرفض وبحزم  المثلية الجنسية

غانا: السجن من 3-5 سنوات لأي شخص يدان بالمثلية الجنسية

مع زيارة “البابا” لأفريقيا: خلافات بين الأساقفة الأفارقة والغربيين حول المثلية الجنسية

بوروندي.. الرئيس يدعو إلى رجم الأزواج المثليين 

نيجيريا.. الشرطة تداهم”حفل زفاف المثليين” وتعتقل 19 منهم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »