رياضة أفريقيةأخبار العالم

تعرف علي مواعيد كأس العالم للاندية 2023 في السعودية بمشاركة الاهلي المصري

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”موعد بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية، أن الموعد المتوقع للبطولة نهاية العام الجاري وتحديدًا خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر 2023، بعد تغير موعدها في الثلاث سنوات الماضية، وذلك بسبب عدم وجود أي مسابقة خلال هذه الفترة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة،و يُشارك في كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف وهو نادي الاتحاد السعودي الذي أنضم إفسه مؤخراً النحم العالمي الفرنسي كريم بنزيما.

تُعد البطولة من البطولات الهامة لكثير من القارات مثل قارة أمريكا الجنوبية وإفريقيا نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة، ولكن هناك قارات أخرى لا تُعطي اهتماماً كبيراً بالبطولة كقارة أوروبا بسبب كون دوري أبطال أوروبا هي البطولة الكبرى والأغلى بالنسبة للقارة العجوز.

أما الفرق المتأهلة لليطولة فهي  نادي أوراوا ريد الياباني بعد فوز بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال،  والاتحادالسعودي صاحب لقب دوري روشن السعودي ليتواجد ضمن المشاركين في البطولة، ونادري أوكلاند سيتي بطولة أوقيانوسيا ليشارك في مونديال الأندية للمرة الـ11 في تاريخه، ونادي كلوب ليون المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

كما حجز مانشستر سيتي مقعدًا في كأس العالم للأندية بعد الفوز على إنتر في نهائي الأبطال، ثم جاء الأهلي وعاد للمشاركة في كأس العالم للأندية بعد الفوز على الوداد، و بطل كوبا ليبرتادوريس 2023 الذي سيتحدد يوم 11 نوفمبر 2023.

ويعتبر نادي ريال مدريد الاسباني هو أكثر الاندية فوزا بالبطولة برصيد 5 مرات ثم برشلونة الاسباني برصيد 3 بطولات، كورينثيانز وباير ميونخ ولكل منهما بطولتين، وليفربول الانجليزي مرة وساو باولو البرازيلي وانتر ناسيونالي الايطالي، وميلان ومانشستر يونيتد، والانتر ميلانو، وتشيلسي ولكل مهنم مرة واحدة أيضاً.

إقرأ ايضا:-

كيف علقت الصحف المغربية على تتويج الأهلي المصري بأبطال أفريقيا

الأهلي المصري سادس المتأهلين لكأس العالم للأندية 2023

قبل ساعات من نهائي إفريقيا.. أجواء وكواليس بعثة الأهلي المصري في المغرب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »