أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

“معتبرا أنها ليست محايدة ” .. « البرهان » يرفض رئاسة كينيا للجنة الرباعية بشأن السودان 

أبلغ رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الرئيس الجيبوتي رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيجاد إسماعيل عمر جيلي، أبلغه رفض حكومة السودان لرئاسة كينيا للجنة الرباعية بشأن السودان.

وذكر مجلس السيادة الانتقالي في السودان في بيان أن ذلك بإعتبار أن كينيا ليست محايدة وتأوي قيادات من متمردي مليشيا الدعم السريع.

وأكد الفريق أول ركن البرهان دعم السودان لمبادرة الإيجاد الرامية لإيجاد الحلول الممكنة من أجل إحلال السلام في السودان.

وهنأ رئيس مجلس السيادة القائدالعام الرئيس الجيبوتي بمناسبة إختياره لرئاسة الدورة الحالية للمنظمة متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته ، معربا عن شكره للرئيس جيلا وشعبه متمنياً لهم الأمن والسلام.

من جانبه عبر الرئيس الجيبوتي تمنياته عودة السلام والإستقرار بأسرع ما يمكن ، ومعرباً عن أمله في أن يخرج السودان من هذه الأزمة الراهنة وهو أكثر قوة ومنعة.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية السودانية أكدا في وقت سابق اليوم أن حكومة جمهورية السودان تعلن رفضها رئاسة كينيا لجنة إيجاد الخاصة بمعالجة الأزمة الراهنة في السودان، والتي تمخضت عن قمة رؤساء دول إيجاد التي انعقدت أخيرًا في جيبوتي.

وقالت الخارجية السودانية في بيان إن ” تصريحات كبار المسؤولين الكينيين وسلوك حكومتها تؤكد أنها تتبنى مواقف ميليشيا الدعم السريع المتمردة، وتأوي عناصرها وتقدم لهم مختلف أنواع الدعم” .

وطالبت الحكومة السودانية بضرورة استمرار الرئيس سلفا كير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، في رئاسة اللجنة الرباعية، حسب البيان.

إقرأ المزيد

تقرير صادم للأمم المتحدة : انتهاكات مروعة ونساء يتعرضن للاغتصاب والعنف الجنسي في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »