أخبار عاجلةرياضة أفريقية

قرارات جديدة لـ ” كاف ” .. و غياب الحكام المصريين عن عضوية اللجنة الجديدة 

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” اجتماعا، اليوم /الجمعة/، في العاصمة المغربية الرباط، بحضور جميع أعضائه.
وحرص مسئولو “الكاف” على عقد اجتماع المكتب التنفيذي في المقر الجديد للاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي تم بناؤه حديثا في الرباط.
من جهته.. هنأ الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، بافتتاح المقر الجديد للاتحاد، قائلا “المقر الممتاز الذي زرناه اليوم والملاعب ذات المستوى العالمي والبنية التحتية لكرة القدم في المغرب هي أمثلة جيدة على النجاح والإنجازات التي يمكن تحقيقها من خلال الشراكات بين حكوماتنا الإفريقية واتحاداتنا الوطنية لكرة القدم”.
وأعلن المكتب التنفيذي للكاف أسماء لجنة الحكام الجديدة برئاسة البنيني هوجيس آلان أدجوي، ونائبه الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، وعضوية كل من “فاتو غاي من السنغال، ودومبويا أبو بوباكار من غينيا وعلي محمد أحمد من الصومال، وتيسفانيش وريتا من إثيوبيا، وجمال حيمودي من الجزائر، وحدقا يحيى من المغرب، وأوليفييه سفاري كابين من الكونغو الديمقراطية، ولوزايا رينيه دانيال من الكونغو، وإيناسيو كانديدو من أنجولا، وغلاديس لينجوي من زامبيا، وأمينو شوايبو من نيجيريا”.
وفي هذا الصدد.. قال موتسيبي: “نزاهة واستقلال ومصداقية الحكام أمر بالغ الأهمية لاحترام ونمو كرة القدم الإفريقية، ونحن واثقون من أن أعضاء لجنة الحكام المعينين حديثا سيساهمون في نمو كرة القدم وقدرتها التنافسية في إفريقيا”.
كما وافقت اللجنة التنفيذية للكاف على إلغاء المرحلة التمهيدية الثانية الإضافية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

إقرأ المزيد :

اتحاد الكرة المصري يرسل أسماء الفرق المشاركة في إفريقيا ل ” كاف” اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »