سياحة وطيران

رئيس اللجنة الطبية في كييف 5 دول منها مصر يمكن للأوكرانيين السفر إليها دون أي مشاكل

download 1 6 رئيس اللجنة الطبية في كييف 5 دول منها مصر يمكن للأوكرانيين السفر إليها دون أي مشاكل
سياح أوكرانيين علي شواطىء شرم الشيخ

قال رئيس اللجنة الطبية في كييف إن الأوكرانيين سُمح لهم رسميًا بالسفر إلى عدة دول. تتوفر كرواتيا و 4 دول أخرى حاليًا للسياح من أوكرانيا يمكن للأوكرانيين السفر حاليًا إلى 5 دول دون أي مشاكل.

وأكد رئيس اللجنة الطبية في كييف ، نائب مجلس مدينة كييف أوليغ جيليفي ذلك في مؤتمر صحفي وذكّر بأن الاتصالات الجوية بين أوكرانيا وعدد من الدول قد استؤنفت جزئيًا في 1 يوليو.

images 2 1 رئيس اللجنة الطبية في كييف 5 دول منها مصر يمكن للأوكرانيين السفر إليها دون أي مشاكل
عدد من السياح يستعدون لإحدي الرحلات البحرية

وأشار الي أن هذه الدول الخمس هي مصر وألبانيا وكرواتيا والجبل الأسود وتركيا وأن جمهورية الجبل الأسود  قامت بتبسيط دخول السياح الأوكرانيين وذكر أنه كان يجب على الأوكرانيين  من أجل زيارة هذا البلد إظهار وثائق حول اختبار PCR وأنهم رفعوا هذا القيد ، أي أن الأوكرانيين يمكنهم الآن السفر بحرية إلى هذا البلد”.

وأوضح أن الأوكرانيين توجهوا في رحلات الي هذه البلدان الخمس، وتم استقبالهم دون قيد أو شرط، وأن هذه البلدان شددت في إجراءاتها الوقائية، للحيلولة دون إصابة أي سائح، وأن عدد من المسؤولين في هذه البلدان كانوا في استقبال مواطني أوكرانيا.

يذكر أن  الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وسفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، وسفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، بحثوا تعزيز التعاون الثنائى بين هاتين الدولتين ومصر وخاصة في مجال السياحة والآثار، خاصة بعد وصول عدد من الرحلات السياحية الأوكرانية والبيلاروسية في أولى أيام استئناف حركة الطيران.

download 2 1 رئيس اللجنة الطبية في كييف 5 دول منها مصر يمكن للأوكرانيين السفر إليها دون أي مشاكل
العناني يستغرض الاجراءات الوقائية علي ظهر إحدي المراكب السياحية

واستعرض وزير السياحة والآثار التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد الوزير على أن مصر ترحب بأن يكون أولي ضيوفها في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مشيرا إلى الإجراءات الجادة والمعايير الصحية اللازمة التي تتخذها مصر في الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات السياحية الساحلية والتى بدأت في استقبال الزائرين كمرحلة أولى وهم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

images 7 رئيس اللجنة الطبية في كييف 5 دول منها مصر يمكن للأوكرانيين السفر إليها دون أي مشاكل

ومن جانبه أشاد سفير دولة اوكرانيا في القاهرة بالرعاية الصحية التي قدمتها مصر لإحدى المواطنات الأوكرانيات في مصر في أبريل الماضي عند إصابتها بفيروس كورونا في شرم الشيخ حيث تلقت رعاية صحية كاملة حتى تماثلت للشفاء وشعرت انها في بلدها.

كما اقترح السفير الأوكرانى وضع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وأوكرانيا على المستوى السياحي والأثري، جدير بالذكر أن مصر كانت قد استقبلت رحلات سياحية من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة في أول 48 ساعة من استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر اعتبارا من 1 يوليو الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »