أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودانرياضة أفريقية

المريخ السوداني بطلا لكأس ” الجنينة للسلام “

شهد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو مساء امس باستاد مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، مباراة السلام التي جمعت فريقي الهلال والمريخ السودانيين ، وذلك في إطار الاحتفال بالسلام ، والاستقرار الذي تشهده مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب هذه الأيام ، حيث ترفرف رآيات السلام والتسامي والتصالح.

وطبقا لبيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي ، حصد نادي المريخ العاصمي، كاس السلام بعد فوزه في مباراته الودية على فريق الهلال، بهدف احرزه محمد هاشم التكت ، وعكست اللوحة الفنية التي رسمتها الجماهير بالأستاد عزمها على نبذ الجهوية والقبلية والعنصرية، والتعاون من اجل سودان موحد يسع الجميع، باعتبار أن الرياضة جسرٌ للسلام والمحبة والتعارف.

FB IMG 1659269441336 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "

وشهد المباراة عضوا مجلس السيادة دكتور الهادي إدريس و الطاهر أبوبكر حجر، وحاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، ووزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبدالقادر ووزير الشباب والرياضة هزار عبدالرسول العجب، وخميس عبدالله أبكر والي غرب دارفور،والسفير السعودي على بن حسن جعفر، والسفير علي مهدي نوري وعدد من أعيان مدينة الجنينة.

ووجه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو راعي المهرجان خلال مخاطبته الجماهير الرياضية باستاد الجنينة من مشجعي فريقي الهلال والمريخ العاصميين، رسالة بأن تكون الرياضية هي القبيلة التي تجمع ولا تفرق، ومعبراً للسلام والمحبة.

FB IMG 1659269416594 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "

وقال دقلو “دعونا نتفق معاً دون قبلية، لنتشارك في حوار السلام كسودانيين لنختار من يمثلنا في الحكومة”، مشيراً إلى أن دورة السلام الرياضية تؤكد أن السلام هدف في وطن يسع الجميع، لافتاً الى ان قمة السلام التي جمعت فريقي الهلال والمريخ لاول مرة بالجنينة دليل على تعافيها من النزاعات والصراعات وعمها السلام والاستقرار والاتحاد.

FB IMG 1659269419827 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "

كما جدد الدعوة للنازحين واللآجئين للعودة إلى مناطقهم وقراهم بعد أن انتفت دواعي وجودهم بعيداً عن مناطقهم الأصلية. من جهته دعا والي غرب دارفور، مواطني الولاية لاغتنام هذه التظاهرة بنبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، والتمسك بالخطاب السلمي الذي يدعو إلى المحبة والاعتراف بالآخر، وعدم العودة للوراء، وفتح صفحة جديدة وطى الخلافات. وأكد أهمية مساعدة المركز لولاية غرب دارفور، في المجالات الخدمية والتنموية.وأعرب عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ولعضوي المجلس دكتور الهادي إدريس و الطاهر أبوبكر حجر وكل من ساهم في تحقيق الأمن والسلام بالولاية. وفي ختام المباراة تم تسليم الجوائز لنجوم الفريقين، عبارة عن مبلغ ملياري جنيه سوداني لنجمي المباراة محمد هاشم التكت “المريخ” ومحمد عبدالرحمن ” الهلال”، وجوائز من ” سوداني ” لافضل لاعب من الفريق عمار طيفور من المريخ، والتاج من الهلال، كما قدم جهاز المخابرات العامة جوائز لحارسي المرمى.وكرّم الاتحاد المحلى لكرة القدم بولاية غرب دارفور نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

FB IMG 1659269426986 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "
FB IMG 1659269423610 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "
FB IMG 1659269441336 1 المريخ السوداني بطلا لكأس " الجنينة للسلام "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »