أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان : الولايات المتحدة تقدّم أكثر من 88 مليون دولار مساعدات إنسانية للشعب السوداني

أعلنت الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، عن تقديم أكثر من 88 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب السودان الذي لا يزال يعاني من الآثار المدمرة للعنف وانعدام الأمن الغذائي والصدمات المناخية، بما في ذلك الفيضان.

وذكر بيان صادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية ” أنه قد تمّ تأمين هذا التمويل بعد سحب الرصيد الكامل لصندوق بيل إيمرسون الإنساني، وجاء ذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة الأمريكية التي تقدّم 670 مليون دولار إضافية كمساعدات غذائية للاستجابة للمستويات العالية وغير المسبوقة لانعدام الأمن الغذائي الحاد حول العالمية.

وأكد البيان أن الحكومة الأمريكية تدعم بهذا التمويل برنامجَ الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) لتقديم المساعدة الغذائية، بما في ذلك الذرة الرفيعة والبازلاء الصفراء، كما تدعم منظمة اليونيسف لتقديم المساعدة التغذوية لما يقرب من 1.2 مليون شخص من المتضررين من الأزمة في جميع أنحاء السودان.

وأشار البيان الي أن مساعدات الولايات المتحدة بلغت حتى الآن في السنة المالية 2022 أكثر من 371 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للسودان، بما في ذلك أكثر من 348 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، لافتا إلي أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف إلى جانب شعب السودان في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تفاقم الأزمات والنزوح الداخلي المتعاظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »