أخبار السياحةاخبار افريقيافن وثقافة

بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

أقيمت نسخة 2023 من أسبوع الموضة في باثو في مدينة كاسان ، الملاذ السياحي في بوتسوانا، تضمن أسبوع الموضة مجموعة من الأنشطة بما في ذلك دروس الماجستير من قبل خبراء الصناعة ، وفرص التواصل ، وعرض صناعة الأزياء المتنوعة في بوتسوانا.

Screenshot 2023 08 15 224743 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

من التصاميم الجذابة إلى التعبيرات النابضة بالحياة للتراث ، كان احتفالًا بأسلوب لا مثيل له. احتفل عرض الملابس الذي يستمر لمدة 3 أيام بمصممي الأزياء والموديلات والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

 

وأبهرت الليلة الأولى من أسبوع الموضة في باثو ، وهو أسبوع الموضة الوحيد في بوتسوانا ، بعرض استثنائي للأزياء والثقافة ترك الرعاة في حالة من الرهبة.

Screenshot 2023 08 15 224539 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

ويهدف المعرض إلى تنويع اقتصاد بوتسوانا (قطاع السياحة) من خلال الاستفادة من سياحة الأزياء ، وهي منطقة لا تزال محدودة للغاية.

 

ويقام هذا الحدث سنويًا في كاساني ، حيث تلتقي أربع دول (بوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وزامبيا) ، وهي أيضًا المدينة السياحية الأكثر زيارة من قبل المسافرين الدوليين بسبب تنوع الحياة البرية فيها.

Screenshot 2023 08 15 224630 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

في حدث هذا العام ، دعت وزيرة السياحة في بوتسوانا ، فيلدا ناني كيرينج ، منظمي أسبوع الموضة في باثو للاستفادة من قوة سياحة الموضة وتحويل بوتسوانا إلى وجهة رئيسية لعشاق الموضة من جميع أنحاء العالم. ووفقًا لها ، يمكن أن يكون الحدث قوة قوية للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة كما حدث في الاقتصادات الأخرى حول العالم بما في ذلك القارة الأفريقية.

 

وصرح الوزير قائلاً: “إن هذه المناسبة الهامة تتحدث عن سياستنا السياحية المنقحة التي تسعى إلى توسيع منتجاتنا السياحية عبر قطاعات الاقتصاد بما في ذلك صناعة الأزياء”.

PHOTO 2023 08 13 13 59 13 2 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

أشارت فيلدا كيرينج أيضًا إلى أن وزارتها تعمل حاليًا على تطوير إستراتيجية المعارض والمؤتمرات والمعارض التي تهدف إلى الترويج لبوتسوانا كوجهة مفضلة للحدث الدولي ، وبالتالي فإن الحدث يتماشى مع الاستراتيجية المعلقة.

 

أكد منظمو الحدث أن أسبوع الموضة في باثو ليس مجرد احتفال بالموضة “، ولكنه ثورة نحو التنويع الاقتصادي. مهمتنا هي الاستفادة من عالم سياحة الموضة الذي لم يتم استكشافه بعد وتحويله إلى قوة اقتصادية لبوتسوانا. ”

PHOTO 2023 08 13 13 59 27 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

قال المنظمون: “يجسد الحدث التراث الثقافي الغني لبوتسوانا وإفريقيا مع تعزيز استدامة الموضة والحفاظ على الثقافة.”

ومع ذلك ، فقد ضمت نسخة هذا العام 16 مصممًا من 10 مواطنين محليين و 6 دوليين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية وناميبيا وموزمبيق وجنوب إفريقيا وكينيا. كان هناك أيضًا 30 نموذجًا يقدمون مجموعة الربيع / الصيف.

PHOTO 2023 08 13 13 59 51 2 بوتسوانا .. إنطلاق أسبوع الموضة الثاني 2023 في باثو كاسان الملاذ السياحي في البلاد

تأسست باثو فاشن في عام 2021 ، كمنصة لتمكين المجتمعات المحلية من الاستفادة من السياحة بطريقة دائمة وتنويع الاقتصاد من الحياة البرية فقط إلى سياحة الموضة. يذهب جزء من عائدات الحدث السنوي نحو دعم الأسر التي تأثرت بالنزاع بين الإنسان والحياة البرية.

مع صناعة الأزياء العالمية التي تقدر قيمتها بـ 1.53 تريليون دولار اعتبارًا من عام 2022 (Statista ، 2023) ، تقدم صناعة الأزياء إمكانات تستحق أن تنوع الدولة سياحتها لتشمل الموضة.

إقرأ أيضا:-

تنزانيا.. تستضيف مهرجان الثقافات والتراث والفنون والازياء في إفريقيا 2023

المغرب .. المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلة جديدة من القفطان المغربي

المغرب: الفيلم الكيني “شيموني” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان خريبكة

مصر.. بيت الأزياء العالمي “كريستيان ديور” ينظم أضخم حدث في عالم الموضة في أحضان الأهرامات غداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »