أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تفاصيل المواجهة الودية بين تونس وكوريا الجنوبية

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي، صباح الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، برمجة مباراة ودية بين منتخب “نسور قرطاج” الأول، ضد منتخب نظيره كوريا الجنوبية. 

وتندرج المواجهة المرتقبة ضمن استعدادات تونس للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023” وكوريا الجنوبية التي تستعد بدورها لخوض نهائيات كأس أسيا “قطر 2024” .

وكشف البيان أن المباراة ستقام يوم الثلاثاء 13 أكتوبر المقبل، في العاصمة الكورية سول، وذلك في فترة التوقف الدولي، التي ستشهد أيضًا مواجهة المنتخب التونسي لنظيره الياباني في دورة “كيرين كاب” الودية وذلك يوم 17 أكتوبر بملعب مدينة كوبي.

وتعود آخر مواجهة بين تونس وكوريا الجنوبية في سول، إلى سنة 2014، وانتهت بفوز المنتخب التونسي، بنتيجة (1-0)، وسجل اللاعب زهير الذوادي هذا الهدف، وكان يشرف على تدريب “نسور قرطاج” حينها المدرب البلجيكي جورج ليكانز.

ويذكر أن منتخب تونس تأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، قبل جولتين من نهاية التصفيات، وذلك بعد انتصاره على نظيره منتخب ليبيا في عقر داره بهدف دون مقابل، في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة من دور المجموعات، وهو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي تأهل 16 مرة متتالية إلى البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »