اخبار افريقيا

أفريقيا: منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية مفتاح لتحويل العائد الديمجرافي

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) في بيان صدر يوم الخميس إن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) لديها القدرة على تحويل ثروات العائد الديمجرافي لأفريقيا.

وفي إشارة إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا يمثلون أكثر من 70٪ من السكان الأفارقة، أكدت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الشباب الأفريقي يشكلون مصدرًا مثيرًا للاهتمام لتسريع النمو الاقتصادي والتصنيع في القارة.

واستشهدت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بتوقعات حديثة صادرة عن بنك التنمية الأفريقي (AfDB) ، تشير إلى أنه سيكون هناك 850 مليون شاب بحلول عام 2050 ، وبحلول عام 2063 ، سيشكل الشباب نصف ملياري شخص في سن العمل. وأضافت: ”  يمكن لفئة الأصول هذه أن تولد عوائد ديموغرافية إذا تم وضع السياسات الصحيحة لتعزيز الاستثمارات الكافية في الشباب “.

ووفقًا للجنة الاقتصادية لأفريقيا ، فإن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة ، ستعزز التجارة بين البلدان الأفريقية من خلال إزالة الحواجز التجارية من خلال بروتوكولات بشأن التجارة في السلع والخدمات والاستثمار والملكية الفكرية لحقوق الإنسان وسياسة المنافسة.

وفقًا للجنة الاقتصادية لأفريقيا ، فإن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ، التي دخلت حيز التنفيذ في يناير 2021 ، تمثل فرصة جديدة للشباب في إفريقيا من خلال تعزيز التجارة وتوسيعها.

وفي إشارة إلى إمكانات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية فيما يتعلق بتحويل ثروات العائد الديموغرافي لأفريقيا ، أشارت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا إلى أن أبحاث السوق يمكن أن تغير قواعد اللعبة بالنسبة لرواد الأعمال الشباب الذين يمارسون أعمالهم في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

إقرأ أيضا:-

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة : زيارة البعثة الاقتصادية للفرانكفونية فرصة جيدة لعرض ما تشهده مصر من نهضة اقتصادية

غانا.. تصبح الدولة رقم 12 في افريقيا التي تمتلك استراتيجية وطنية للأمن السيبراني

مفوضة الاتحاد الأفريقي : اضافة 75 مليون مواطن مصري للانترنت فائق السرعة انجاز ضخم و غير مسبوق في افريقيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »