سياحة وطيران

رئيس السياحة العالمية بعد زيارته لمصر: يصف عودة السياحة الدولية لمصربـ”بالأمنة”

الموقع الرسمي للمنظمة:

مصر واحدة من 13 دولة ستستفيد من الدعم الفني المقدم من البنك الدولي والمنظمة

images 6 رئيس السياحة العالمية بعد زيارته لمصر: يصف عودة السياحة الدولية لمصربـ"بالأمنة"
رئيس منظمة السياحة العالمية ووزير السياحة والأثار

اختتم وفد رفيع المستوى من منظمة السياحة العالمية (UNWTO) زيارة رسمية إلى مصر لتقديم دعم قوي لعمل الحكومة لإعادة تنشيط السياحة وتوجيه فوائدها نحو دعم سبل العيش والحفاظ على التراث الثقافي.

واشادت المنظمة بالمشروعات السياحية الكبرى الجاري تنفيذها، والتي وصفتها بالواسعة النطاق مثل المتحف المصري الكبير والمتحف الوطني للحضارة المصرية ، والعديد من المواقع السياحية الأكثر شعبية في مصر والعالم، كما أشاد وفد المنظمة ببروتوكولات السلامة والنظافة المعززة التي تم وضعها استجابةً لأن القطاع يعدل واقعًا جديدًا في سياق جائحة كورونا.

images 1 2 رئيس السياحة العالمية بعد زيارته لمصر: يصف عودة السياحة الدولية لمصربـ"بالأمنة"
رئيس منظمة السياحة العالمية بالأهرامات

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي: “إن استئناف السياحة بشكل آمن ليس ممكنًا فحسب ، بل إنه ضروري وبخاصة في وجهة كمصر باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الرائدة في العالم ، والتي تطبق إجراءات حازمة في السياسات المالية والاقتصادية الفعالة، وهي الآن جاهزة للترحيب بالسياح مرة أخرى إلى مواقعها العديدة ذات الأهمية ،  لأنها تضع الناس ورفاهيتهم في المقام الأول “.

واضح الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن الزيارة إلى مصر جاءت في الوقت الذي تعمل فيه المنظمة والبنك الأوروبي علي إعادة الإعمار والتنمية (EBRD) معًا لتقديم المساعدة في توجيه وتسريع انتعاش السياحة في البلاد،لأن مصر تعد واحدة من المجموعة الأولى المكونة من 13 دولة التي ستستفيد من الدعم الفني المتخصص حيث تبني المنظمتان على شراكتهما الحالية لدعم السياحة أثناء تعافيها من الآثار المدمرة لوباء COVID-19. ستشهد المبادرة المشتركة استفادة قطاعات السياحة في جميع الاقتصادات الـ 38 التي يستثمر فيها البنك من الدعم الفني من الخبراء ، مما يسمح لهم بتقديم بروتوكولات جديدة للسلامة والنظافة وبالتالي تعزيز الثقة وإحياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »