أخبار عاجلةرياضة أفريقية

وجهة جديدة للمغربي رومان سايس بعد فشل قيده مع السد القطري

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، نقلًا عن مصدر خاص، إن قائد المنتخب المغربي لكرة القدم رومان سايس مرشح للانتقال إلى صفوف الغرافة بعد عدم قيده في صفوف ناديه السد المتعاقد معه هذا الصيف.

وأوضح المصدر أن سايس رابع العالم مع منتخب بلاده في المونديال الأخير في قطر، في طريقه إلى اللعب مع الغرافة بعدما كان قريبًا من الالتحاق بصفوف العربي كون إصرار إدارة على التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي الدولي الإيطالي ماركو فيراتي غيّر وجهة قطب دفاع “أسود الأطلس”.

وأكد المصدر أن عدم مشاركة سايس مع السد في منافسات دوري نجوم إكسبو “لا تنطوي على أي خطأ إداري، إنما تعود لعدم قيد اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة من الأساس”.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عامًا. وأنهى السد تعاقده مع اللاعبين الخمسة من فوق السن وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو، الكولومبي ماتيوس أوريبي، إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيلرمي توريس.

وتعاقد السد مع لاعبين اثنين من دون سن 21 هما الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، بيد أن إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي تركت الباب مفتوحًا أمام تعويضه بلاعب آخر شريطة أن يكون دون سن 21 عامًا وبالتالي لن تجيز اللوائح تسجيل سايس البالغ من العمر 33 عامًا.

وشارك سايس مع السد في بطولة الأندية العربية التي لا تشترط لوائحها مسألة السن بالنسبة للاعبين المحترفين الأجانب وتكتفي بالعدد المسموح به في الاتحاد المحلي لبلد النادي.

السد القطري يضم قائد منتخب المغرب رومان سايس

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »