أخبار عاجلةسياحة وطيرانمصر

ناشيونال جيوغرافيك ترافيل:  مصر ستكون أقرب إلى إسبانيا من أي وقت مضى

شركتا "أيبيريا وفيولينج ستنظما رحلات مباشرة من مدريد وبرشلونة إلى ثلاث وجهات في مصر

أكدت مجلة ناشيونال جيوغرافيك ترافيل أنه في الأشهر المقبلة، ستفتتح شركتا “إيبيريا إكسبرس” و”فيولينج” عدة روابط اقتصادية بين برشلونة ومدريد وثلاثة جواهر مصرية.

وقالت ابتداءً من هذا الخريف، ستكون مصر أقرب إلى إسبانيا من أي وقت مضى، وليس فقط بسبب تدشين ثلاثة خطوط جديدة إلى الدولة الإفريقية، ولكن لأنه سيتم تنفيذها من قبل شركتي طيران منخفضي التكلفة ، مما يعني توفيرًا كبيرًا لجيوب المسافرين الذين يرغبون في زيارة هذه الوجهة التاريخية.

وأضافت ناشيونال جيوغرافيك ترافيل أنه باستثناء العاصمة، حتى الآن، كان الخيار الأكثر شيوعًا للذهاب إلى معظم الوجهات في مصر هو القيام بذلك عبر رحلة طيران مستأجرة، منظمة خصيصًا للمجموعات، وليس في رحلات منتظمة بجداول تجارية. ومع ذلك، ستبدأ إسبانيا في توفير عدة طرق مباشرة إلى مدن مختلفة في البلاد من خلال شركات الطيران منخفضة التكلفة.

رحلات الاقصر

download ناشيونال جيوغرافيك ترافيل:  مصر ستكون أقرب إلى إسبانيا من أي وقت مضى

 وفي 28 أكتوبر، ستفتتح شركة فيولينج خطها من برشلونة إلى الأقصر، وبعد يومين ستفعل شركة إيبيريا إكسبريس نفس الشيء مع القاهرة من مدريد، وفي الوقت نفسه، سيتم إطلاق خط جديد آخر في 2 ديسمبر، بين برشلونة وشرم الشيخ، وهو ما سيسلط الضوء على شركة فيولينج باعتبارها شركة الطيران التي تسير أكبر عدد من الرحلات بين مصر وبرشلونة.

وقالت إيزابيل رودريجيز، المدير التجاري لشركة إيبيريا إكسبريس: لـ ناشيونال جيوغرافيك ترافيل مع حلول فصل الشتاء، يتم تنشيط السياحة في مصر، ولأول مرة، سيكون لدى مدريد اتصال مباشر منخفض التكلفة بالمدينة المصرية القاهرة، حيث تمثل هذه المدينة، المشهورة بكونها بوابة صعود السفن السياحية التي تسافر على طول نهر النيل، التزامًا من شركة إيبيريا إكسبريس بالترويج للوجهات ذات الاهتمام السياحي المتزايد“.

download 1 ناشيونال جيوغرافيك ترافيل:  مصر ستكون أقرب إلى إسبانيا من أي وقت مضى

ولمدة 4 ساعات و50 دقيقة، ستنطلق ثلاث رحلات أسبوعية أيام (الاثنين والخميس والسبت) من مدريد في إلى العاصمة المصرية وستربط رحلة طيران مدتها 5 ساعات و15 دقيقة بين القاهرة والعاصمة الإسبانية ثلاث مرات أسبوعيًا، أيضًا أيام الاثنين والخميس والسبت.

وأعلنت شركة الطيران أن هذا الربط الجديد سيبدأ في  30 أكتوبر بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً: أيام الاثنين والخميس والسبت. الحجوزات لهذه الوجهة الرائعة متاحة الآن بأسعار تبدأ من  109 يورو ذهابًا وإيابًا  .

 وأوضحت ناشيونال جيوغرافيك ترافيل: إن خط Iberia Express بين العاصمتين ليس هو الخط الوحيد منخفض التكلفة الذي يجعل القاهرة أقرب إلى إسبانيا. وفي العام الماضي ، في نهاية شهر أكتوبر، بدأ الطريق بين برشلونة والمدينة المصرية على يد شركة فيولينج خط بدأ موسميًا، ولكن نظرًا للطلب عليه، يعمل الآن على مدار السنة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والأربعاء والسبت).

 رحلة مباشرة إلى “أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم

 

وقالت ناشيونال جيوغرافيك ترافيل أن الأقصر تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل وتشتهر بكونها “أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم” ، وتشتهر بإيواء أكبر تجمع للآثار القديمة في مصر، على الرغم من كونها كنزًا حقيقيًا وثالث أكثر المدن زيارةً في البلاد، إلا أن هذه المدينة لم يكن لها اتصال مباشر من إسبانيا. ومع ذلك،  بدءًا من 28 أكتوبر المقبل ، فإن هذا الرابط الجديد الذي ستعمل شركة Vueling من برشلونة كل يوم سبت (من أكتوبر إلى مارس) سيجعل الذهاب لمقابلة عجائب مصر الفرعونية أكثر راحة.

download 4 ناشيونال جيوغرافيك ترافيل:  مصر ستكون أقرب إلى إسبانيا من أي وقت مضى

وذكرت شركة فيولينج، فإن إطلاق هذا الرابط الجديد بين برشلونة والأقصر يسعى إلى تعزيز وجهات الشرق الأوسط لتقليل موسمية تلك الوجهات ذات الطلب المحتمل في فصل الشتاء، وبالتالي تقديم جدول رحلات مستقر على مدار العام.

وقالت ناشيونال جيوغرافيك ترافيل أنه بالنسبة لشركة فيولينج، لا يوجد اثنان دون ثلاثة. وإلى الوجهتين المصريتين المذكورتين أعلاه، اللتين ستوفر لهما رحلات من برشلونة في فصل الشتاء هذا، تنضم الوجهة الثالثة إلى القائمة. ومن 2 ديسمبر إلى 30 مارس ، ستكون شركة الطيران منخفضة التكلفة هي الشركة الوحيدة التي توفر طريقًا مباشرًا بين إسبانيا وشرم الشيخ.

وتأتي المسارات التي ستنطلق من العاصمة الكتالونية أيام السبت ، التزاما من شركة فيولينج بـ”سحر” طبيعة مدينة شرم الشيخ الواقعة في شبه جزيرة سيناء، والتي تحافظ على درجات حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية نهارا، و15 درجة مئوية ليلا. ومع احتمالية ضعيفة لهطول الأمطار. بالإضافة إلى ذلك، يعد البحر الأحمر الذي يغمر ساحل المدينة من أفضل أماكن الغوص في العالم، وستطير الشركة برحلة واحدة في الأسبوع، أيام السبت.

 إقرأ ايضا:- 

العومي : 3 فنادق عائمة أبحرت من الأقصر الي أسوان بسائحين من أمريكا وفرنسا واسبانيا

الأقصر..عميد كلية الفنون الجميلة رئيساً لمنظمة OMC ART لقارة أسيا والوطن العربي

” أفرو نيوز 24 ” ينشر برنامج حفلات مهرجان قرطاج .. وأحمد سعد يحيي حفل 22 يوليو عقب انتهاء الأزمة

أبرزهم صلاح وماني.. مواجهات مرتقبة بين 48 محترف  أفريقي  في دور المجموعات بدوري الأبطال

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »