أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي وصن داونز .. عشاق الكرة الأفريقية علي موعد مع الآثارة غدا

تتجه أنظار الكرة الأفريقية إلي استاد ” لوفتوس ” بالعاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا غدا في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة للمواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي , في قمة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة المصرية والأفريقية بالنظر للإثارة التي تحظي بها مباريات الأهلي وصن داونز والتي يصفها البعض بديربي القارة الأفريقية .

و  عقد اليوم /السبت/ الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي والمقرر لها الثالثة عصر غد في نصف نهائي الدوري الإفريقي، بحضور مندوبي الناديين ومسئولي اللجنة المنظمة للبطولة , وقرر الاجتماع، ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأخضر، فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على كافة الأمور الإدارية الخاصة بالمباراة وموعد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة.

أبطال القارة

1665062348 كولر يعلن قائمة الأهلي استعدادا لمواجهة الاتحاد المنستيري 750x470 1 الأهلي وصن داونز .. عشاق الكرة الأفريقية علي موعد مع الآثارة غدا
كولر مدرب النادي الأهلي

وشدد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية الفريق لمباراة صن داونز المقرر لها غد /الأحد/، على استاد لوفتوس في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.
وقال كولر – في مؤتمر صحفي اليوم /السبت/ – “سعيد جدا بالتواجد في جنوب إفريقيا، وهي المرة الثانية التي أتواجد فيها.. لقد تعلمت كثيرا من المرة الأولى، عندما واجه فيها الأهلي صن داونز، مباراة الغد ستكون مختلفة، سنخوضها ونحن أبطال إفريقيا”.
وتابع: “الدوري الإفريقي يضم 8 فرق في نسخته الأولى من أفضل الفرق داخل القارة، البطولة صعبة وسنبذل أقصى ما لدينا غدا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، والأهلي هدفه الأساسي هو التتويج بالبطولة، كما هي عادة الفريق عندما يشارك في أي بطولة”.
وأضاف كولر أنه لا ينظر إلى التاريخ، وأن مباراة الموسم الماضي بين الفريقين في دوري الأبطال كانت في الماضي، والتفكير الآن ينصب على مواجهة الغد، مشيرا الي انه لا يفكر كثيرا في المنافس بقدر التفكير في فريقه وطريقة اللعب.
واختتم كولر تصريحاته قائلا: “لم يكن لدينا وقت كبير لمعالجة بعض الأخطاء وإهدار الفرص، ولكن نحن أبطال إفريقيا وهذا يؤكد قدرتنا على التسجيل وهو أمر يحتاج إلى التركيز داخل منطقة الجزاء وهو ما سوف يحدث في مباراة الغد”.

حالة من التركيز

الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي الأهلي وصن داونز .. عشاق الكرة الأفريقية علي موعد مع الآثارة غدا
محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي

قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الفريق يدرك تماما مدى قوة وصعوبة مباراة الغد أمام صن داونز المقرر لها الثالثة عصر غد على استاد لوفتوس في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي، وأن جميع اللاعبين في حالة من التركيز، ولديهم الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية غدا.
وأضاف الشناوي – في مؤتمر صحفي اليوم /السبت/ – “غدا نخوض الشوط الأول هنا في جنوب إفريقيا، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة بالقاهرة تساعدنا في حسم التأهل الى نهائي البطولة”.
وأكد عدم وجود أزمة للفريق في اللعب أمام صن داونز عصر غد، في التوقيت الذي حدده نادي صن داونز، لافتا إلى أن الجميع يعيش حالة من التركيز لتحقيق نتيجة إيجابية.
وأشاد الشناوي بلاعب الفريق بيرسي تاو، مؤكدا أنه إضافة قوية، ومشددا في نفس الوقت على أن الأهلي فريق جماعي، ويسعى كل اللاعبين لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، مشيرا إلى أن هناك هدفا واحدا يسعى الفريق إلى تحقيقه وهو الخروج بنتيجة إيجابية غدا.
واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي حقق هدفه أمام سيمبا بالتأهل إلى نصف نهائي البطولة وأنه بمجرد انتهاء مباراته أمام بطل تنزانيا تم إغلاق هذه الصفحة والتفكير في مباراة صن داونز المقرر لها غدا كما شدد على احترام الأهلي للفريق الجنوب الافريقي ولجميع الفرق المشاركة في البطولة.

الأهلي ينهي مرانه الختامي

395388862 878047993689470 9070336950944679221 n الأهلي وصن داونز .. عشاق الكرة الأفريقية علي موعد مع الآثارة غدا
جدية واضحة خلال تدريبات النادي الأهلي

و أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الختامي اليوم /السبت/ بجنوب إفريقيا على استاد لوفتوس، الذي يستضيف مباراة الفريق أمام صن داونز، المقرر لها الثالثة عصر غد، بتوقيت القاهرة وجنوب إفريقيا، في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.
وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من المران، الذي بدأ بمحاضرة من مارسيل كولر المدير الفني، ثم خاض اللاعبون فقرة إحماء قبل تنفيذ الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.
وأدى ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.
وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة في نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطي سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة، فيما فاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب في جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي.

إقرأ المزيد :

تغيير موعد مباراتي الأهلي وصن داونز.. الذهاب في بريتوريا الثالثة عصرا والإياب بالقاهرة الثامنة مساء
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »