أخبار عاجلةخدمات

الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط

استقبلت الجمعية الأفريقية “اللجنة القومية للاتحاد الأفريقي” اليوم السبت، إدارتي كلية تجارة ورعاية شباب جامعة أسيوط، ووفدًا طلابيًا من نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بجامعة أسيوط.

وقد كان في استقبالهم السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الأفريقية، والدكتورة آمنة فزاع رئيس نادي المرأة الأفريقية ومندوب عام الجمعية، وعبدالله محمد رئيس الاتحاد العام للطلاب الأفارقة، ولفيف من القيادات والطلاب وأعضاء الجمعية من جنسياتٍ مختلفةٍ.

وفي بداية اللقاء، شكر  الدكتور محمد أحمد العدوي وكيل كلية التجارة بجامعة أسيوط، بإدارة الجمعية على حُسن الاستقبال والتعرف على كيان الجمعية وتاريخها النضالي ودورها في تحرر القارة. 

وقال أحمد، خلال كلمته في ندوة نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي للطلاب جامعة أسيوط، أن النموذج لأول مرة يُعقد في الجامعة، مُؤكدًا بأن إدارة الجامعة تضع على عاتقها ملف أفريقيا، وتساهم في جذب وضرورة توفير المعلومات الكافية للشباب من أجل معرفة القارة بالنسبة لمصر.

وأكد وكيل كلية التجارة جامعة أسيوط، أن جامعة أسيوط تعني بضرورة معرفة الشباب بأهمية أفريقيا وثقل الدول الأفريقية، مُوضحًا بأن مصر جزءٌ منها.

ومن جانبه قال طارق شريت المدير العام لرعاية شباب كلية التجارة، أنه عندما عرض عليه الشباب فكرة النموذج، ساهم على الفور في تنفيذه من حيث الدعم المادي الذي يعد من أموال الطلاب، مُؤكدًا بأنه يدعم أفكار الشباب التي تُساهم في تنمية وتعزيز قدرتهم. 

بينما سرد جمال عبد الحميد، مستشار نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بالجامعة، فكرة تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية “الاتحاد الأفريقي حاليًا”، والآباء المُؤسسون للمُنظمة مع التطرق لفكرتها وأهدافها، التي كان من أبرزها القضاء على الاستعمار والتكامل الأفريقي ودعم الوحدة الأفريقية. 

واستكملت الطالبة أسماء عبدالله مُؤسس ورئيس النموذج-، أسباب وفكرة النموذج وأهميته تحديدًا لطلاب العلوم السياسية وحقوق، مُؤكدة علي ضرورة وأهمية تحقيق الأهداف، ووضع رؤية وخطط؛ حتى يتحقق نجاح الطلاب ودعم مستقبلهم، مُوجهة شكرها لإدارة الجامعة على توفير الدعم.

واختُتم اليوم بحديث السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية، بسردٍ تفصيليٍّ عن تاريخ “رابطة التواصل الأفريقي سابقًا”، وحاليًا الجمعية الأفريقية التي أُسست عام 1945م.

وقال نصر الدين: أن الدكتور عبدالعزيز إسحاق أستاذ الأدب العربي بجامعة فؤاد الأول “القاهرة حاليًا”، هو صاحب فيلا الجمعية، والذي تبرع بها من أجل دعم وتحرر القارة. 

وأكد رئيس الجمعية الأفريقية، أن مصر منذ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وحتى الآن تضع إفريقيا أمامها، نافيًا فكرة إهمال الملف خلال رئاسة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك. 

وأُسدل ستار اليوم، بتكريم ضيوف المنصة، وطلاب نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بجامعة أسيوط، مع التقاط صورٍ تذكاريةٍ.

IMG 20231105 WA0009 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0010 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0011 1 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0007 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0008 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0014 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0015 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0012 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط IMG 20231105 WA0013 الجمعية الأفريقية تستقبل وفد طلابي من جامعة أسيوط

إقرأ المزيد

« راندا خالد » منسقا إعلاميا ومتحدثا رسميا للجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »