أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

” التنمية الأفريقي ” يتهم الأمن الإثيوبي بإحتجاز والاعتداء علي إثنين من موظفيه

اتهم بنك التنمية الأفريقي قوات الأمن الإثيوبية بإلقاء القبض بشكل غير قانوني على اثنين من موظفي البنك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مشيرا إلي أنه تم الاعتداء عليهما جسديًا واحتجازهما لعدة ساعات دون أي تفسير رسمي.

وذكر بنك التنمية الأفريقي في بيان صحفي ” أنه تم الإفراج عن موظفي البنك بتدخل شخصي من رئيس وزراء إثيوبيا فور علمه بإحتجاز موظفي البنك، وأمر بالإفراج الفوري عن الموظفين المتضررين ووعد بإصدار أمر بإجراء تحقيق فوري في الحادث.

واعتبر بنك التنمية الأفريقي في البيان ” أن قيام الأمن الإثيوبي بإحتجاز موظفي البنك حادث دبلوماسي خطير للغاية، مشيرا إلي أنه قدم شكوى رسمية إلى السلطات الإثيوبية.

وأشار البيان إلي أن الحكومة الإثيوبية أقرت رسميًا بالشكوي وأدركت خطورة الحادث، وطمأنت البنك بأن جميع المتورطين في خرق القانون سيتم التحقيق معهم بشكل شامل وتقديمهم إلى العدالة، مما يضمن الشفافية والمساءلة الكاملة.

علاوة على ذلك، طمأنت الحكومة أيضًا بنك التنمية الأفريقي بأن موظفيه في إثيوبيا وأولئك الذين يسافرون إلى البلاد في مهمة سيستمرون في التمتع بالاحترام الكامل لحقوقهم وامتيازاتهم وحصاناتهم الدبلوماسية بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وكذلك الاتفاقية الأفريقية. اتفاقية البلد المضيف لبنك التنمية مع حكومة إثيوبيا.

وأعرب بنك التنمية الأفريقي عن تقديره لعلاقاته الممتازة مع حكومة إثيوبيا وأنه يتعاون حاليًا مع السلطات الإثيوبية من خلال القنوات الدبلوماسية فيما يتعلق بالحادث.

وأكدت إدارة بنك التنمية الأفريقي وفقا لـ ” البيان ” , التزامه بسلامة وأمن وحقوق وامتيازات جميع موظفيه في جميع الدول التي يعمل فيها البنك , كما أكد البنك أن عملياته في إثيوبيا لم تتأثر بهذا الحادث.

إقرأ المزيد :

مصر .. مدبولى يلتقى رئيس وزراء  الصومال علي هامش اجتماعات بنك التنمية الأفريقي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »