أخبار عاجلةالقرن الافريقى

كينيا: ضحايا الفيضانات يصل إلى 142 شخصًا و المياه تمحو مدنًا من الخريطة

الصحة العالمية تبدأ توزيع عقاقير مضادة للكوليرا في 17 ولاية في كينيا

ارتفع عدد القتلى في كينيا بسبب الحوادث المرتبطة بالفيضانات إلى 142  حيث تمحو الفيضانات المدن من الخريطة، ووفقا للمركز الوطني لقيادة الطوارئ والاستجابة للكوارث لظاهرة النينيو، وبلغ عدد الأسر النازحة يوم الجمعة 92,432، والتي تضم 462,160 شخصًا.

تستمر الفيضانات المفاجئة في كينيا في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد في إغلاق الطرق الرئيسية والبلدات والقرى التي تغمرها الفيضانات، وصرح السكرتير الأول للداخلية والإدارة الوطنية ريموند أومولو للصحافة أنه تم نقل 10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة جواً إلى مقاطعة واجير، إحدى أكثر المناطق تضرراً، يوم الخميس.

Floods e1700316756460 كينيا: ضحايا الفيضانات يصل إلى 142 شخصًا و المياه تمحو مدنًا من الخريطة

وأضاف أن قوات الدفاع في كينيا أسقطت أيضًا مواد غذائية من الجو في مقاطعة إيسيولو، وأثرت الفيضانات على الثروة الحيوانية والزراعة، حيث غمرت المياه مساحات من الأراضي الزراعية وانتشرت أمراض الرئة الرئوية في الماشية، وكان تأثير ظاهرة النينيو الجوية مدمرا ومميتا أيضا في الصومال وإثيوبيا.

وبحسب المتحدث باسم حكومة كينيا إسحاق موورا، فقد وقعت الوفيات في نهر تانا وتيتا تافيتا وماشاكوس وكيسومو، مشيراً  إلى أنه تم إضافة توركانا إلى قائمة المقاطعات التي أعلنت حالة التأهب القصوى بسبب “الفيضانات الشديدة”.

وأضاف أن “تصاعد حدة الفيضانات في 17 ولاية في كينيا أدى إلى إنشاء خمسة مخيمات إضافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من النازحين”و من المقرر أن تستفيد سبع عشرة مقاطعة متضررة من الفيضانات من مجموعات الكوليرا التي تبرعت بها منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة العامة بالولاية، وقد تم إرسال هذه المجموعات من المركز الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى مستودع الصليب الأحمر الكيني استعدادًا للتوزيع.

“يتم إرسال مجموعات علاج مرض الكوليرا الي كينيا  التي تبرعت بها منظمة الصحة العالمية إلى وزارة الصحة العامة بالولاية من المركز الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى مستودع الصليب الأحمر الكيني للميل الأخير للتوزيع على 17 مقاطعة،” السكرتير الرئيسي للداخلية ريموند أومولو قال خلال الإحاطة.

ومن المقرر أيضًا أن تتلقى مقاطعة إيسيولو الناموسيات يوم السبت، ومع ذلك، قال إنه تتم معالجة حالات الإسهال المبلغ عنها في لامو وغاريسا وكوالي ومانديرا وواجير.

اقرا ايضا:-

القرن الأفريقي:أمطار فوق المعدل بسبب ظاهرة “النينو” و80% منها من أكتوبر إلى ديسمبر

الفيضانات: 111 قتيلاً و700 ألف نازح في القرن الأفريقي

الصومال.. الفيضانات نهري جوبا وشبيلي تتسبب في نزوح 80% من سكان بعض المناطق

“أودت بحياة 29 شخصا وأجبرت مئات الآلاف علي الفرار” .. أسوأ موجة فيضانات تضرب الصومال منذ 40 عاما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »