سياحة وطيران

بعد تحديثها.. تفاصيل قواعد الدخول للسائحين غير المحصنين ضد كورونا

ذكرت وكالة إنترفاكس للسياحة يوم السبت في الخدمة الصحفية لشركة الرحلات السياحية TUI Russia ، أن مصر قامت بتحديث قواعد الدخول إلى البلاد للسائحين الأجانب غير المحصنين من فيروس كورونا ، وشددت متطلبات اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل واختبارات المستضدات.

قواعد الدخول للسائحين


“وفقًا للقواعد المحدثة لوزارة الصحة المصرية ، يجب على الركاب الذين يصلون إلى الجمهورية إما تقديم شهادة التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا ، أو شهادة أصلية مع اختبار PCR ورمز الاستجابة السريعة ، أو اختبار مستضد لم يتم إجراؤه سابقًا قبل الوصول بأكثر من 24 ساعة “- كما نصت الرسالة.

كما لوحظ في الخدمة الصحفية لشركة السفر ، يجب إجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة على الأقل من الوصول إلى مصر. يتم احتساب المصطلح من تاريخ ووقت أخذ عينات من المادة الحيوية في المختبر. يجب أن تشير الشهادة الصادرة مع الختم الأصلي في مختبر معتمد إلى الوقت الدقيق وتاريخ الاختبار ، رمز الاستجابة السريعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب إصدار المستند باللغة الإنجليزية أو العربية ، كما يجب الإشارة إلى طريقة الاختبار (نوع RT-PCR).

لن يتم قبول الاستفسارات المتعلقة بالبيانات المكتوبة بخط اليد أو التصحيحات المكتوبة بخط اليد.

أيضا ، يجب أن يصطحب السائح معه نسخة من الشهادة مع اختبار PCR ، والتي يتم تسليمها في المطار. ستكون الشهادة مطلوبة لجميع الركاب غير المطعمين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة وما فوق.

قواعد دخول السياحة الروسية

أما بالنسبة للسائحين الروس الذين تم تطعيمهم بـ Sputnik V ، لم تتغير القواعد: يمكن الدخول بعد 14 يومًا من تلقي المكون الثاني من اللقاح ، يجب أن تكون الشهادة باللغة الإنجليزية مع رمز الاستجابة السريعة.

يتعين على جميع المسافرين إكمال نموذج البيان الصحي على متن الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »