أخبار عاجلةاقتصاد افريقيغرب افريقيا

نيجيريا: قرض من بنك التنمية الأفريقي ب 175 مليون دولار

في إطار دعمه القطاع الخاص وتمويل تطوير البنية التحتية في نيجيريا، أكبر اقتصاد في أفريقيا، تلقى البنك المتحد لأفريقيا (UBA) حزمة مالية بقيمة 175 مليون دولار من مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB).

ويشتمل هذا التسهيل على 100 مليون دولار أمريكي من الديون الممتازة طويلة الأجل، و50 مليون دولار أمريكي من الديون الممتازة متوسطة الأجل لتمويل التجارة، وبرنامج للمشاركة في المخاطر بقيمة 25 مليون دولار أمريكي. أعلنت ذلك مؤسسة التنمية الإفريقية نهاية الأسبوع بعد أن وافق عليها مجلس إدارتها.

سيعزز الدين الرئيسي طويل الأجل قدرة UBA على تمويل المشاريع في نيجيريا في القطاعات الرئيسية للبنية التحتية والزراعة وسلاسل القيمة ذات الصلة، بالإضافة إلى التصنيع والطاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وسيتم استكمال هذا المرفق بالمساعدة الفنية من مبادرة العمل الإيجابي للنساء في أفريقيا (AFAWA) لتعزيز الوصول إلى التمويل والمساعدة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة النسائية.

عملة نيجيريا نيجيريا: قرض من بنك التنمية الأفريقي ب 175 مليون دولار

سيزيد الدين الرئيسي لتمويل التجارة UBA بالسيولة الدولارية التي تشتد الحاجة إليها لمواجهة التقلبات الدورية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية المشاركة في الأنشطة المتعلقة بالتصدير والاستيراد على المدى القصير إلى المتوسط.

تهدف اتفاقية المشاركة في المخاطر غير الممولة إلى تعزيز دور UBA UK كبنك تأكيد إقليمي وبالتالي توسيع الوصول إلى الأسواق الدولية للبنوك المصدرة الأفريقية المستبعدة إلى حد كبير.

سوف يتقاسم بنك التنمية الأفريقي وشركة UBA UK، وهي شركة تابعة لشركة UBA Plc، مخاطر التخلف عن السداد بنسبة 50/50 على محفظة المعاملات التجارية المؤهلة التي أنشأتها البنوك الأفريقية المُصدرة والتي تعوضها UBA UK
وفي حديثه بعد موافقة مجلس الإدارة، قال لامين بارو، المدير العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي في نيجيريا: “يسعدنا دعم UBA بهذه الحزمة، التي تتوافق مع أربع من الأولويات الخمس العليا لبنك التنمية الأفريقي وهي: إنارة أفريقيا وتوفير الطاقة لها، وإطعام أفريقيا، ودمج أفريقيا، وتصنيع أفريقيا.

وقال أحمد عطوط، القائم بأعمال مدير تنمية القطاع المالي ببنك التنمية الأفريقي على تمويل التجارة في نيجيريا وأفريقيا على التوالي من خلال توفير تمويل متوسط ​​الأجل لدعم الصادرات² واستيراد السلع الوسيطة اللازمة لدعم القطاعات الاقتصادية الحيوية. كما أنه سيفتح المجال أمام تمويل مستقر وبأسعار معقولة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل محرك النمو الاقتصادي في نيجيريا وتوليد فرص العمل

وعلق أيضًا المدير الإداري / الرئيس التنفيذي للمجموعة، UBA، أوليفر ألاوبا: “سيعمل هذا التسهيل على تعميق دعمنا، الذي كان كبيرًا جدًا، للقطاعات الحيوية في الاقتصاد النيجيري وخاصة الشركات المملوكة للنساء والشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات التي نعتبرها المحرك للتنمية الاقتصادية في أي بلد.

إقرأ أيضا:-

نيجيريا .. بدء عمل مصفاة « دانجوت » بطاقة تكرير 650 ألف برميل يومياً

نيجيريا .. الرئيس السابق يدعو إلى بناء “ديمقراطية جديدة في أفريقيا ” وفق مقاييس خاصة للقارة

أفريكسم بنك” يوقع اتفاقا لضمان “الأهلية المصرفية” لمنشأة تصنيع لقاحات في نيجيريا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »