أخبار عاجلةالسودان

السودان ..  عضو ” السيادي ” : الفشل في إدارة التنوع سبب رئيسي لتأخر التنمية وللحرب 

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي  الطاهر أبوبكر حجر أن الفشل في إدارة التنوع يعد السبب الرئيسي لتأخر التنمية وللاقتتال والحرب في السودان ، قال  خلال جولته التفقدية لمناطق ابو قمره وجبال ولوكا بمحلية كرنوي بولاية شمال دارفور، ” إن ابناء دارفور هم الآن على قمة هرم السلطة، وعليهم القيام بواجبهم الحكومي تجاة دارفور، لاسيما المناطق المتأثرة بالحرب، مضيفا “علينا أن لا نلقى اللوم على الآخرين”.

وحيا  الطاهر حجر ، خلال مخاطبته مواطني منطقة ابو قمره، شهداء المنطقة وتضحيات سكانها وتحملهم لمرارات الحرب واللجوء والنزوح وقال إن شرارة مواجهة الظلم والتهميش. بدأت من ابو قمره.

ودعا عضو مجلس السيادة، الإدارات الأهلية، لنبذ خطاب الكراهية والعنصرية، تحقيقاً للتعايش السلمي والسلم الاجتماعي بين المكونات، باعتبارها منطقة تماس وتداخل قبلي، مشيراً الى أن الوطن يسع الجميع، مع الإعتراف باحقية وملكية الحواكير، الى جانب عدم التستر على المجرمين ومثيري الفتن، ومحاربة الظواهر السالبة.

وأكد الطاهر حجر، أن اتفاق جوبا لسلام السودان، اتفاق يتميز عن الاتفاقيات السابقة، وحقق استحقاقات ومكاسب كبيرة لاصحاب المصلحة الحقيقيين، ولكل السودان، وانه باقٍ وسينفذ، شاء من شاء وابى من ابى، وأن التمييز الايجابي لا يعني تفضيلاً على حساب الآخرين.

واوضح عضو مجلس السيادة أن التنمية المنشودة، لن تتحقق الا عبر تكامل الجهود الحكومية والشعبية والمنظمات الدولية والوطنية بسبب افتقار هذه المناطق لابسط مقومات الحياة، وفي مقدمتها المياة والصحة والتعليم، مشيداً بالدور الطليعي لصندوق تنمية دارقلا، في تلبية بعض الاحتياجات.

وهنأ عضو مجلس السيادة ، الشعب السوداني بعيد الاستقلال المجيد، معرباً عن أمله، أن ينعم السودانيون، خلال العام الجديد، بالأمن والاستقرار، وأن يتوافق الجميع حول رؤية وطنية تخترق جدار الأزمة السياسية الراهنة، ويتوجه كل ابناء الوطن نحو البناء والتعمير، وان يعود اللآجئون والنازحون الى مناطقهم وقراهم الأصلية.

وبشّر حجر، المواطنين في هذه المناطق بحل مشكلة شبكات الاتصالات قريباً، كما قدم دعماً مادياً لحفر آبار المياه، ومعالجة قضية إزالة الطمي من الخزانات وصيانتها بالتنسيق مع وحدة السدود، وحفر الدوانكي ضمن حصة دارفور من منحة مؤسسة الملك سلمان بن عبدالعزيز الخيرية المقدمة للسودان.

 

FB IMG 1672595772866 السودان ..  عضو " السيادي " : الفشل في إدارة التنوع سبب رئيسي لتأخر التنمية وللحرب 

إقرأ أيضا : 

السودان ..  « دقلو » يؤكد ضرورة إجراء تحقيق عادل وشفاف في أحداث جنوب دارفور

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »