أخبار السياحةأخبار عاجلة

 ناميبيا: غضب كبير بعد تصوير سياح وهم عراة في مناطق الجذب الشهيرة

نائب رئيس اتحاد السياحة الحادث "مثير للاشمئزاز" ويخالف التقاليد المحلية والقوانين

أعرب المسؤولون في ناميبيا عن غضبهم بعد أن تم تصوير سياح وهم عراة كما خلقتهم أمهاتهم في أحد مناطق الجذب الشهيرة في البلاد، وهي الكثبان الرملية الكبيرة في صحراء ناميب.

وطالب المتحدث باسم وزارة السياحة الزائرون، الذين شعروا بالفزع من هذا السلوك، باتخاذ إجراءات ضد الأفراد المتورطين،  وقد يواجه الأجانب المتورطون في الحادث عواقب، بما في ذلك القائمة السوداء المحتملة من حدائق ناميبيا.

وبحسب صحيفة “نامبيان صن”، وصف نائب رئيس اتحاد السياحة الناميبية، كينيث نيبيندا، الحادث بأنه “مثير للاشمئزاز”. معبراً عن استيائه، مشيرًا إلى أن مثل هذا السلوك يشوه سمعة ناميبيا ويمكن أن يجذب السياح بمواقف غير محترمة.

وشدد نيبيندا على أن “الإجراءات التي تمت ملاحظتها مثيرة للقلق العميق وتنعكس بشكل سيء على ناميبيا“، مسلطًا الضوء على أن كثبان بيج دادي ليست منطقة جذب سياحي فحسب، بل هي أيضًا مكان للاستمتاع به للعائلات.

ولا تزال هويات السائحين المتورطين في الحادث مجهولة، وكذلك الأفراد المسؤولين عن التقاط الصور ومقاطع الفيديو. ولم ترد السلطات بعد على الاستفسارات حول هوية السائحين.

وأدان روميو مويوندا، المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة والغابات والسياحة، هذا السلوك ووصفه بأنه “صادم للغاية” وأكد أنه يشكل فاحشة عامة يعاقب عليها القانون الناميبي.

وشدد مويوندا على أنه “يجب على السائحين الالتزام بقوانين وأنظمة الأماكن التي يزورونها“، مشيراً إلى أن السائحين غادروا البلاد قبل أن تتمكن السلطات من اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحث الناميبيين على الإبلاغ عن انتهاكات لوائح المتنزهات على الفور لضمان التنفيذ السريع، قائلاً أن السائحين يعتقدون “أنهم يستطيعون فعل ما يريدون” عندما يكونون في ناميبيا – وهو شعور سمعناه من الكثير من البلدان في الأشهر والسنوات الأخيرة. “أعني، لدينا سياح يكتبون كتابات على فن صخرة بوشمان في سبيتزكوب، وسائحون معلقون على الأشجار في ديدفلي، والآن سياح عراة يتسلقون بيج دادي – وهو الكثبان الرملية الشهيرة جدًا للعائلات والسياح والسكان المحليين الآخرين،”

وأضاف: “يجب على الوزارة أن تتحدث بصراحة وتحذر السياح من أنه إذا حدث ذلك، فإن القانون سيأخذ مجراه”وقال روميو مويوندا، المتحدث باسم وزارة البيئة والغابات والسياحة لصحيفة The Nambian : “إنه عمل يعاقب عليه القانون، وفقاً لقوانين البلاد. وعندما تم لفت انتباهنا إلى هذا الأمر، صُدمنا بمدى قدرة الناس على ذلك”نحن ندين هذا النوع من العمل لأنه لا يتعارض مع أخلاقنا فحسب، بل ينتهك أيضًا قوانين البلاد.”

إقرا أيضا:-

معرض FITUR الدولي للسياحة 26 دولة إفريقية تؤكد مشاركتها

إفريقيا.. ATLF تبادل أعمال السفر والسياحة داخل أفريقيا قبل 2023

سياحة السفاري .. تقود اتجاهات السفر لإفريقيا لانتعاشة كبيرة في 2023

إفريقيا.. 24 دولة أفريقية تشارك في معرض ” الفيتور” الدولي للسياحة في مدريد

بوتسوانا.. قمة للاستثمار السياحي تسليط الضوء على الإمكانات غير المستغلة في البلاد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »