أخبار عاجلةرياضة أفريقية

أمم أفريقيا .. منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة الكونغو 

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، استعدادا لمواجهة الكونغو الديموقراطية في العاشرة مساء غد الأحد ضمن منافسات دور الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.
وأجرى المنتخب المصري تقسيمة أخيرة خلال المران الختامي لاختيار جاهزية اللاعبين للمباراة وطريقة اللعب التي استقر عليها فيتوريا في اللقاء المصيري، وذلك بحثا عن الفوز الأول للمنتخب في البطولة بعد التأهل من المجموعة بثلاثة تعادلات، وشارك في المران 24 لاعبا ، بينما استمر إمام عاشور في أداء البرنامج التأهيلي.
والتقى منتخب الفراعنة مع منتخب الكونغو الديموقراطية في 12 مباراة سابقة منها 8 مباريات رسمية و4 ودية، فاز الفراعنة في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وحسم التعادل 3 مباريات، وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.
وكانت آخر المواجهات التي جمعت مصر مع الكونغو في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 على استاد القاهرة، وفاز المنتخب المصرى 2 / 0 أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

الروح مرتفعة للغاية

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن الروح مرتفعة للغاية داخل منتخب مصر لكرة القدم، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية غدا /الأحد/، مؤكدا ثقته في قدرات اللاعبين على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، حيث إن جميع اللاعبين عازمون على الفوز واستكمال المنافسة على لقب الأمم الإفريقية.

وأشار الوزير – خلال اتصال هاتفي مع برنامج في “المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية “سي.بي.سي.” اليوم /السبت/ – إلى أن نجم منتخب مصر محمد صلاح، أحد أهم نجوم العالم، “عاشق” لوطنه، مشيرا إلى أن سفره إلى ليفربول “طبيعي”، خاصة بعد إصابته؛ لسرعة عودته من جديد، مؤكدا أن المنتخب الوطني – بنجومه الحاليين – قادر على التتويج بلقب الأمم الإفريقية.
وعن تتويج مصر ببطولة إفريقيا لكرة اليد 2024، كرر الوزير تهنئته إلى الشعب المصري، على الفوز منتخب اليد ببطولة الأمم الإفريقية 2024، كما وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الدائم للرياضة.
وأشاد بمستوى الرياضة المصرية أمام مختلف محافل المنافسات الدولية؛ حيث إنها “تسير في الطريق الصحيح”، وقال: هناك مساع وآمل للفوز بأكبر عدد في التاريخ للميداليات المصرية في أولمبياد باريس المقبلة”.
وأضاف أن منتخب مصر لليد يمتلك لاعبين رجال، والجميع يثق في قدراتهم على حصد ميدالية أولمبية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مصر قدمت ملحمة بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، كما أن الدولة تدعم أبنائها بقوة في مختلف المجالات.
وتابع: إن دورنا – كدولة – توفير كل الدعم والسبل الممكنة للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب وحققنا نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، ونخطط دائما بشكل علمي ونوفر كل الدعم لجميع لاعبينا الأبطال بقوة في مختلف الألعاب.

إقرأ المزيد :

أمم أفريقيا .. تعرف علي موعد والقنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكونغو الديموقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »