أخبار عاجلةرياضة أفريقية

السباح التونسي الحفناوي خارج تصفيات «سباق 800 متر حرة»

فشل أحمد الحفناوي، حامل اللقب، في التأهل لـ«سباق 800 متر حرة» من التصفيات في بطولة العالم للسباحة في الدوحة (الثلاثاء)، في انتكاسة أخرى بعد فشله في «سباق 400 متر».

واحتل السباح التونسي المركز 18 في الترتيب العام في تصفيات 800 متر، بزمن قدره 7 دقائق و51.52 ثانية، أي بفارق أكثر من 14 ثانية عن رقمه الذي منحه اللقب في فوكوكا في يوليو الماضي.

وكان البطل الأولمبي الحفناوي المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب «سباق 400 متر»، لكنه خرج من التصفيات (الأحد الماضي) باحتلاله المركز الـ17.

وكان السباح التونسي (21 عاماً) أقل تفاؤلاً بشأن فرصه في تحقيق أزمنة سريعة في الدوحة، عندما واجه الصحفيين عشية البطولة، لكن نتائجه تثير مزيداً من التساؤلات حول استعداداته لـ«أولمبياد باريس».

وشارك الحفناوي، الذي سيدافع عن لقبه في «سباق 1500 متر حرة»، في السباقات باسم جامعة إنديانا في الخريف الماضي، لكنه يتدرب حالياً مع فريق السباحة في مقاطعة أورانج بكاليفورنيا، تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني الأمريكي السابق مارك شوبرت.

وعاد أخيراً إلى تونس، وأخبر الصحفيين بأنه يأمل في حل مشكلة التأشيرة للتدريب في الولايات المتحدة.

533334 السباح التونسي الحفناوي خارج تصفيات «سباق 800 متر حرة»

ويعني إقصاء الحفناوي من «سباق 800 متر» عدم مشاركة أي من الفائزين بالميداليات في فوكوكا في النهائي.

وتصدّر الإيطالي لوكا دي توليو التصفيات بزمن قدره 7:46.52 دقيقة، متفوقاً على الآيرلندي دانييل ويفن، الذي حطّم الرقم القياسي العالمي للأحواض القصيرة لمسافة 800 متر في بطولة أوروبا في ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »