أخبار عاجلةرياضة أفريقية

دوري أبطال إفريقيا : شباب بلوزداد ويانج أفريكانز مباراة لا تقبل القسمة علي إثنين

 مهمة شاقة لنادي حي "العقيبة" في دار السلام

تترقب جماهير الكرة الجزائرية المواجهة المرتقبة لفريق شباب بلوزداد، ممثل الجزائر في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، ، أمام نادي يانج أفريكانز التنزاني، غد السبت، بملعب بن جامان مكاباو في دار السلام في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة في مباراة لا تقبل القسمة علي إثنين حيث تعتبر منعرجا حاسما للتأهل للدور ربع النهائي للمنافسة القارية.

وعقب فوز الأهلي المصري الجمعة علي فريق ميدياما الغاني وضمان تأهله بنسبة كبيرة ، أصبح شباب بلوزداد الذي انتهت مباراته الأخيرة أمام الأهلي المصري الجمعة الماضية بالتعادل السلبي علي ملعبة و أمام جمهوره ، مطالبا بالظهور بتحقيق نتيجة إيجابية أمام يانج أفريكانز الذي يتقاسم معه المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط.

و سيكون الرهان هاما لأشبال المدرب البرازيلي, ماركوس باكيتا الذين عليهم حسن تسيير هذه الخرجة التي قد تفتح لهم أبواب التأهل للدور المقبل.

وقال مدافع سفيان بوشار العائد للشباب خلال المركاتو الشتوي الأخير بعد تجربة قصيرة قضاها مع العربي الكويتي: ” تبدو المباراة صعبة لأول وهلة, لكن اللاعبين واعون بالمهمة الملقاة على عاتقهم. الأهم في مثل هذه المواعيد, الحفاظ على التركيز من أجل العودة بنتيجة جيدة تسمح لنا بالحفاظ على كل حظوظنا”.

و يفقتد نادي حي “العقيبة” خدمات الجناح محمد إسلام بكير الغائب لأسباب إدارية و الحارس رايس مبولحي المصاب.

و سيواجه رفاق القائد شعيب كداد المتواجدون منذ يوم الثلاثاء بالعاصمة دار السلام, تشكيلة تنزانية تمر بفترة جيدة, حيث لم تنهزم منذ عشر مباريات في كل المنافسات.

و تعود آخر هزيمة للاعبي المدرب ميجال أنوجال جاموندي الذي سبق له أن تولى الادارة الفنية لبلوزداد, إلى 24 نوفمبر لدى تنقله إلى الجزائر لمواجهة الشباب (3-0) لحساب الجولة الأولى.

و يشكل نادي يانج أفريكانز الذي يحتل صدارة الدوري التنزاني و بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه, منافسا عنيدا لممثل الكرة الجزائرية المطالب بدوره باعتماد خطة قوية وموحدة لاجتياز هذه العقبة الهامة.

و سيدير هذه المباراة الحكم المالي بوبو تراوري بمساعدة سايدو تياما (بوركينا فاسو) و ماديبو ساماكي (مالي)، أما الحكم الرابع فهو عصمان دياكيتي (مالي).

جدير بالذكر أن الأهلي المصري يتربع علي صدارة المجموعة برصيد ٩ نقاط في حين يتقاسم شباب بلوزداد ويانج أفريكانز المركز الثاني برصيد ٥ نقاط ، ويقبع ميدياما الغاني في المركز الرابع والاخير برصيد ٤ نقاط ، ويتأهل صاحبي المركز الأول والثاني عن كل مجموعة للدور ربع نهائي لدوري أبطال أفريقيا.

إقرأ المزيد : 

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »