أخبار السياحةأخبار عاجلة

ناميبيا: تأشيرة فورية للسياح في بعض الموانىء والمطارات مقابل 80 دولارًا

في ناميبيا، أعلنت وزارة الشؤون الداخلية والهجرة والسلامة والأمن عن تغيير كبير في السياسة، عن تقديم تأشيرات فورية عند الوصول إلى ميناء والفيس باي هاربور، وتهدف هذه الخطوة الإستراتيجية إلى تبسيط إجراءات الدخول، وتعزيز إمكانية الوصول، وتعزيز النمو الاقتصادي من خلال السياحة والتجارة.

ومن خلال إصدار التأشيرات عند نقطة الوصول، تسعى الوزارة إلى تعزيز راحة المسافرين مع الحفاظ على التدابير الأمنية، وستعمل هذه المبادرة على تبسيط لوجستيات السفر لكل من السياح والزوار من رجال الأعمال، لأنها تلغي الحاجة إلى تقديم طلبات الحصول على تأشيرة مسبقة.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة: “هذه خطوة مهمة إلى الأمام في جعل ناميبيا وجهة أكثر ترحيبًا وصديقة للسياح”. “نحن على استعداد لجذب مجموعة واسعة من الزوار والمستثمرين من خلال عملية التأشيرة المبسطة هذه.”

يعد ميناء والفيس باي بمثابة نقطة دخول حاسمة للتجارة البحرية والسياحة، ويؤكد قرار الوزارة على أهمية هذه البوابة في دفع الرخاء الاقتصادي للأمة.

يمكن للمسافرين أيضًا التقدم للحصول على تأشيرات عند الوصول إلى مطار هوسيا كوتاكو الدولي، ومطار والفيس باي، والعديد من المراكز الحدودية عبر ناميبيا، بما في ذلك ترانس كالاهاري، وكاتيما موليلو، ونجوما، وجزيرة إمباليلا، وأوشيكانجو، وموهيمبو، وأريامسفيسي، ونوردووير، وأورانجموند.

تبلغ تكلفة التأشيرة عند الوصول NS1200 (حوالي 80 دولارًا أمريكيًا) وتكون صالحة لمدة 90 يومًا، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة الإستراتيجية للوزارة إلى تعزيز قطاعي السياحة والتجارة في ناميبيا، مما يعزز سمعة البلاد كوجهة رئيسية للمسافرين بغرض الترفيه والأعمال.

إقرأ كذلك:-

 ناميبيا: غضب كبير بعد تصوير سياح وهم عراة في مناطق الجذب الشهيرة

النائبة رشا قلج تعزي شعب ناميبيا في وفاة الرئيس الناميبي ” جينجوب “

ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

ناميبيا … 67.2٪ زيادة في إنتاج الألماس في الربع الثاني من عام 2022

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »