اخبار افريقيا

ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

ناميبيا دولة تقع في جنوب غرب أفريقيا، تتميز بصحراء ناميب الممتدة على ساحل المحيط الأطلسي. تعد البلاد موطنًا للحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك عدد كبير من الفهود.

download 4 2 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

تحتوي العاصمة ويندهوك ومدينة سواكوبموند الساحلية على مباني ألمانية تعود إلى الحقبة الاستعمارية مثل كنيسة المسيح في ويندهوك، التي تم بناؤها عام 1907. وفي شمال ناميبيا ، يجذب حوض الملح في منتزه إيتوشا الوطني الطرائد بما في ذلك وحيد القرن والزرافات.

إقرأ أيضا: –ناميبيا تفجر أكبر مفاجآت تصفيات ” كوت ديفوار 2024 ” بالفوز علي الكاميرون

images 2 10 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

تترك ناميبيا  الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي زوارها دائمًا مع بعض الذعر والرهبة التي وعد الكثيرون دائمًا بالعودة إليها وعدم العودة أبدًا. إنه بالفعل أفضل سر محتفظ به في أفريقيا.

ناميبيا هي واحدة من أكثر الدول الرائعة والتنوع في العالم وجوهرة أفريقيا المخفية. وتشتهر البلاد ببعض من أروع الكثبان الرملية في العالم في سوسوسفلي وبمنتزه إيتوشا الوطني، وهو أحد أعظم المناطق المحمية في العالم.

إقرأ أيضا: –ناميبيا … 67.2٪ زيادة في إنتاج الألماس في الربع الثاني من عام 2022

download 16 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

توفر ناميبيا المساحة والصمت والفرصة للابتعاد عن كل شيء: فهي ثاني أقل دولة من حيث الكثافة السكانية على هذا الكوكب، حيث يبلغ عدد سكانها شخصين فقط لكل كيلومتر مربع.

يمكنك القيادة لساعات تحت سماء زرقاء شاسعة دون رؤية سيارة أخرى، وتحيط بها مناظر طبيعية شاسعة وفارغة لدرجة أنك تشعر في بعض الأحيان وكأنك على حافة الكوكب. في عالم مكتظ بالسكان، لم يعد هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك الانغماس فيها بعمق في المناطق البرية النائية كما هو الحال في ناميبيا.

إقرأ أيضا: –أفضل وجهات السفر العالمية في عام 2023 حسب ناشيونال جيوغرافيك

images 5 1 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

ناميبيا هي موطن لثاني أكبر وادي في العالم، وادي نهر السمك العظيم في الجنوب الذي يخطف الأنفاس ومكان للاكتشافات والعجائب، وهدير شلالات إيبوبا في أقصى شمال البلاد عندما يأتي نهر كونين.

نزولاً من أنجولا لإنشاء واحدة من أروع الشلالات. تعد Epupa Falls واحدة من تلك الشلالات العديدة التي يمكن أن تجعلك ترغب في المزيد، وادي نهر السمك – ثاني أكبر وادي في العالم وادي نهر السمك هو ثاني أكبر وادي في العالم بعد جراند كانيون في الولايات المتحدة الأمريكية. يشكل الوادي جزءًا من Ais-Ais Richtersveld الذي تديره الدولة.

إقرأ أيضا: – القصة المأساوية لأشهر سرقة في تاريخ مصر تمثال “نفرتيتي الجميلة” أهم وأجمل قطعة أثرية في التاريخ قبل 110 عام

images 4 5 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

يقع وادي نهر السمك في جنوب ناميبيا. إنه أكبر وادي في أفريقيا، وكذلك ثاني أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في ناميبيا. ويتميز بوادي ضخم يبلغ طوله الإجمالي حوالي 100 ميل (160 كم) ويصل عرضه إلى 27 كم وفي بعض الأماكن يصل عمقه إلى 550 مترًا تقريبًا.

 

نهر السمك هو أطول نهر داخلي في ناميبيا. وهو يقطع عمق الهضبة التي أصبحت اليوم جافة وصخرية ومغطاة بنباتات شديدة التحمل مقاومة للجفاف. يتدفق النهر بشكل متقطع، وعادة ما يفيض في أواخر الصيف؛ وبقية العام تصبح سلسلة من المسابح الطويلة والضيقة، في الطرف السفلي من وادي نهر السمك، يقع منتجع الينابيع الساخنة Ai-Ais.

إقرأ أيضا: – إفريقيا ..  10 شواطىء إفريقية تعرض عجائب القارة يجب زيارتها

download 5 1 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لهاإ

المناظر الطبيعية المحيطة بالجانب الغربي من الوادي واسعة وفارغة وقديمة. مثالية لكل من العزلة والمغامرة. استكشف الوادي والمناطق المحيطة به سيرًا على الأقدام أو بمركبة سفاري أو بالدراجة الجبلية واستمتع بتجربة دراما

هذه الأعجوبة الجيولوجية التي يبلغ عمرها 500 مليون عام. لقد كانت المناظر الطبيعية الفريدة مصدر إلهام للعديد من الزوار الذين أتوا إلى ناميبيا باعتبارها مكانًا لا بد منه للزيارة.

إقرأ أيضا: – لراغبي السفر الي تنزانيا كيف تسافر ؟وماهي الشروط؟ وافضل شركات الطيران

images 1 15 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

شلالات إيبوبا (المعروفة أيضًا باسم شلالات مونتي نيجرو في أنجولا) هي سلسلة من الشلالات الكبيرة التي أنشأها نهر كونين على حدود أنجولا وناميبيا، في منطقة كاوكولاند في منطقة كونين.

يبلغ عرض النهر حوالي 0.5 كيلومتر (1600 قدم) في هذه المنطقة ويتساقط في سلسلة من الشلالات بطول 1.5 كيلومتر (0.93 ميل)، ويبلغ ارتفاع أكبر قطرة منفردة 37 مترًا (121 قدمًا).

إقرأ أيضا: – بوتسوانا..تكشف عن خططها لزيادة عدد الوافدين الدوليين في عام 2023

download 2 10 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

يمكن للمرء الوصول إلى شلالات Epupa من Opuwo عبر طريق عادي أو مركبة ذات دفع رباعي موصى بها من

انجراف Swartbooi، تعد شلالات Epupa نقطة الجذب الرئيسية في ناميبيا في المناطق بسبب البيئة البكر إلى حد كبير، مع أشجار التين، والباوباب، ونخيل ماكالاني، والجدران الصخرية الملونة تأطير الشلالات.

إقرأ أيضا: – كينيا: إطلاق المعرض السياحي الإقليمي الـ 3 لشرق أفريقيا

images 6 2 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

قبيلة الهيمبا (مفردها: OmuHimba، جمعها: OvaHimba) هم من السكان الأصليين الذين يقدر عددهم بنحو 50.000 نسمة يعيشون في شمال ناميبيا، في منطقة كونين (كاوكولاند سابقًا) وعلى الجانب الآخر من نهر كونين في جنوب أنجولا. هناك أيضًا مجموعات قليلة متبقية من OvaTwa، وهم أيضًا OvaHimba، لكنهم صيادون وجامعون. ومع ذلك، فإن OvaHimba لا يحبون أن يرتبطوا بـ OvaTwa. يتميز شعب أوفاهيمبا ثقافيًا عن شعب الهيريرو، وهم شعب رعوي شبه بدو ويتحدثون لغة أوتجي هيمبا، وهي مجموعة متنوعة من لغة الهيريرو، التي تنتمي إلى عائلة البانتو داخل النيجر والكونغو. يعتبر OvaHimba شبه رحل حيث أن لديهم مساكن أساسية حيث يتم زراعة المحاصيل ولكن قد يضطرون إلى الانتقال خلال العام اعتمادًا على هطول الأمطار وحيث يتوفر الوصول إلى المياه.

يعتبر OvaHimba آخر شعب بدو (شبه) في ناميبيا.

download 6 1 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

الصحراء الأفيال المتكيفة التي تعيش في الصحراء

ليست نوعًا متميزًا من الأفيال ولكنها أفيال شجيرة أفريقية استقرت في صحراء ناميب والصحراء في أفريقيا، كان يُعتقد في وقت ما أنها كانت نوعًا فرعيًا من فيل الأدغال الأفريقي، ولكن لم يعد يُعتقد أن هذا هو الحال الآن.

منطقة كونين في شمال غرب ناميبيا هي منطقة معظمها من الصحراء الرملية والجبال الصخرية والسهول الصخرية التي تغطي حوالي 115154 كيلومتر مربع (44461 ميل مربع). عاشت الأفيال بشكل تقليدي في هذه المنطقة وفي الجزء الأول من القرن العشرين كان هناك حوالي 3000 في منطقة كونين.

إقرأ أيضا: – جنوب افريقيا..أورو ويجز ديسكفر تطلق 3 رحلات اسبوعية مباشرة من فرانكفورت إلى كروجر بارك

images 7 2 ناميبيا.. أرض الآفاق التي لا نهاية لها

في منطقة نهر هوانيب، تمتلك ذكور الأفيال أنيابًا، لكن حوالي ثلث إناث الأفيال ليس لها أنياب. عادة ما تكون أفيال الصحراء البالغة منعزلة وتتجول في مناطق واسعة. تم تسجيل أحدهم على أنه مسافر بين متنزه Skeleton Coast الوطني ومتنزه Etosha الوطني في غضون بضعة أشهر. تنتقل الثيران الأخرى أحيانًا إلى المنطقة من المناطق ذات المياه الأفضل إلى الشرق.

هناك يكمن في ناميبيا، عالم من العجائب ومغامرة رائعة لكل من يسعى لاستكشاف أفريقيا لأول مرة أو إعادة اكتشاف القارة بينما يواصل العالم معركة فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »