أخبار عاجلةرياضة أفريقية

تعرف علي موعد مباراة الأهلي والترجي والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

 

 

الليلة عشاق الكرة المصرية والتونسية علي موعد مع اللقاء المرتقب الذي يجمع فريقي الأهلي المصرى والترجى التونسية ، المقرر أن تنطلق فى العاشرة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة باستاد رادس فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ، وهي المباراة التى يرغب كلا من الفريقين تحقيق نتيجة جيدة فيها لتسهيل المهمة في لقاء العودة المقرر له يوم 19 مايو الجاري باستاد القاهرة.

وأقيم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي بفندق فريق الترجي بتونس، بحضور مندوبي الناديين ومسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحضر الاجتماع من الأهلي كل من: سمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز إداري الفريق، والعميد علاء صلاح المنسق الأمني.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على كل الضوابط الإدارية والتنظيمية للمباراة، وتقرر أن يرتدى الأهلى الطاقم الأسود كاملًا، والحارس الزى الأخضر، فيما يرتدى الترجى القميص باللونين الأحمر والأصفر والشورت والجوارب الحمراء.

كما تم الاتفاق على وصول الفريق إلى ملعب المباراة قبل ساعة ونصف الساعة من موعد انطلاقها.

 

تشكيل الأهلي

وتدور التوقعات أن يأتي تشكيل الأهلي المصري في مباراة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا كالتالي: حراسة مرمى محمد الشناوي ، فيما يأتي تشكيل خط الدفاع المارد الأحمر في مباراة الأهلي والترجي: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، على معلول ، وخط الوسط : أليو ديانج، حمدي فتحي، ومروان عطية، حسين الشحات.

فيما يقود هجوم الأهلي خط الهجوم : بيرسي تاو، كهربا.

تشكيل الترجي

من جهة أخري من المتوقع أن يأتي تشكيل الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بـ مبارة الأهلي والترجي، كالتالي:

حراسة المرمى الدبشي الذي يحل بديلا عن بن شريفيه المصاب ، وفي الدفاع محمد أمين بن حميدة، توغاي، مرياح، بوشنيبة ، والوسط بن رمضان، كوليبالي، أنيس البدري ، والهجوم محمد بن حمودة، رشاد العرفاوي .

كولر : جاهزون للترجي

وأكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، جاهزية الفريق لمباراة الترجي التي تقام في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأنه لديه الثقة أن جميع اللاعبين سيكونون في قمة تركيزهم غدًا.

وأضاف المدير الفني خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي عُقد مساء اليوم: “المباراة تجمع بين فريقين كبيرين وبطلين في قارة أفريقيا، ومن المؤكد أنها ستكون مباراة صعبة، في ظل طموح ورغبة الفريقين في البطولة بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي”.

وعلق المدير الفني للأهلي على الغيابات في صفوف الترجي، مؤكدًا أن هناك غيابات في صفوف الفريقين ولكن لن تكون مؤثرة من وجهة نظره، وأن الفرق الكبيرة تستطيع التعامل مع الغيابات، كما أن الفريقين لديهما مدربان قادران على التعامل مع هذه المواقف.

وأضاف: “الترجي فريق كبير، أي لاعب يرتدي قميصه يستطيع المشاركة، وقد يكون غياب لاعب أو اثنين مؤثرًا، لكن الجهاز الفني يستطيع التعامل معها من خلال البدائل داخل قائمة الفريق”.

وواصل كولر حديثه: “شاهدت مباريات لفريق الترجي وهو فريق صعب ويضم خبرات، وسوف نحاول أن نستغل فرصنا في المباراة، وأعلم أن الترجي دائمًا ما يصل إلى أعلى مستويات له في بطولة أفريقيا، ودائمًا ما يكون متواجدًا في المراحل النهائية للبطولة، ويقوده مدير فني يمتلك الكثير من الخبرة الأفريقية.

وأوضح المدير الفني أن محمد الضاوي كريستو لاعب مهم داخل الفريق، وأن الجهاز الفني يؤمن بقدراته ولكنه تعرض لإصابة أبعدته فترة عن المشاركة مع الأهلي.

واختتم مارسيل كولر حديثه قائلًا: “لدي قناعة أن لاعبي الأهلي سيكونون في قمة تركيزهم. أتمنى تحقيق نتيجة تساعدنا في مباراة العودة”.

نبيل معلول : مباراة الأهلي الأهم في الموسم

 

نبيل معلول المدير الفني لنادي الترجي التونسي أكد أن مباراة الأهلي هي الأهم في الموسم، مشيرًا إلى أن الهدف الأكبر هو الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا.

معلول في المؤتمر الصحفي: “مواجهة الأهلي بمثابة مباراة الموسم، هي المواجهة الأهم بالنسبة لنا”.

وأضاف: “ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين، لقد تحدثنا عن السلبيات في الفترة الأخيرة ولكن كانت الإيجابيات أكثر”.

وأكمل: “معظم الأهداف التي دخلت مرمانا في المباريات الماضية كانت بسبب أخطاء فردية ونريد تفادي ذلك بكل تأكيد”.

وتابع: “قمنا بتجهيز اللاعبين معنويا لمواجهة الأهلي، جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية ويعرفون جيدًا أهمية المباراة وإن شاء الله سنقدم مواجهة قوية”.

وواصل: “الهدف الأكبر بالنسبة للترجي وجمهوره هو لقب دوري أبطال أفريقيا، أنا لا أحب الخسارة طوال مسيرتي، هكذا تعلمت منذ صغري”.

وأستطرد مدرب الترجي، قائلًا: “جاهزون لكل السيناريوهات أمام الأهلي وسنبذل أقصى جهد لتحقيق هدفنا”.

وأضاف “سنفتقد العديد من اللاعبين ولكن لدينا لاعبين آخرين سيكونوا متواجدين وهم يمتلكون الخبرة ونثق فيهم أيضا رغم فارق الجودة ولكن الجميع قادر على تحمل مسؤولياته”.

القنوات الناقله

وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الناقل الحصري لإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وسيتم بث مباراة الأهلي والترجي عبر قناة beIN Sports Premium1HD

إقرأ المزيد

 تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي التونسي قبل موقعة نصف نهائي دوري أبطال افريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »