أخبار العالمأخبار عاجلة

واشنطن: عقوبات ضد رئيس فاجنر في مالي

أعلنت واشنطن ، الخميس ، سلسلة عقوبات اقتصادية تستهدف رئيس جماعة فاجنر الروسية شبه العسكرية في مالي إيفان ماسلوف ، الذي تتهمه بالسعي للحصول على معدات عسكرية هناك لاستخدامها في الصراع الأوكراني. 

جاءت عقوبات واشنطن “ضد أهم مسؤول عن مجموعة فاجنر في مالي تهدف إلى وضع حد لعمليات الدعم الأساسية للنشاط العالمي للجماعة” ، برر وكيل وزارة الخزانة المكلف بالإرهاب والاستخبارات المالية. ، بريان نيلسون ، اقتبس في البيان. 

تتضمن هذه العقوبات مصادرة جميع أصول إيفان ماسلوف في الولايات المتحدة ، المالية والعقارية ، بالإضافة إلى الشركات التي لها صلة مباشرة برأس المال مع السيد ماسلوف ، وحظر الشركات أو الشركات الأمريكية الموجودة على الأراضي الأمريكية من تنفيذ أدنى حد. التعامل مع السيد Maslov أو الشركات التي يسيطر عليها.

وأضاف نيلسون أن “وجود مجموعة فاجنر في القارة الأفريقية هو قوة مزعزعة للاستقرار لأي دولة تسمح بانتشارها على أراضيها“.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها العقوبات مجموعة فاجنر أو بعض أعضائها بسبب أفعالها في مالي. وهكذا أعلن الاتحاد الأوروبي في نهاية فبراير سلسلة من العقوبات التي تستهدف عشرات الأشخاص ، بمن فيهم السيد ماسلوف ، بسبب “انتهاكات حقوق الإنسان” المنسوبة إلى الشركة شبه العسكرية على الفور.

 تعتبر فاجنر ، وهي جماعة شبه عسكرية تأسست عام 2014 ، من قبل الولايات المتحدة منظمة إرهابية دولية. وتتهم الولايات المتحدة ، التي تحاول منذ عدة سنوات إحباط النفوذ الروسي في إفريقيا ، مجموعة فاجنر “بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وابتزاز الموارد الطبيعية في إفريقيا“.

أثبتت المجموعة نفسها كلاعب رئيسي في الصراع في أوكرانيا ، لا سيما في المعركة حول مدينة باخموت، كما شوهد مرتزقتها في سوريا أو ليبيا ومؤخراً في جمهورية إفريقيا الوسطى ، وبالتالي في مالي.

إقرأ أيضا:-

«أفريكان بانكر» : «هشام عز العرب» أفضل مصرفي عمل طوال مسيرته المهنية لتعزيز الخدمات المصرفية والمالية بأفريقيا

السودان .. هل تغذي مجموعة « فاجنر » النزاع ؟

أمريكا.. تدرج كوبا ونيكاراجوا وفاجنر علي القائمة السوداء و4 من قادة القاعدة علي قوائم الارهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »