أخبار العالمخدماتفن وثقافة

1.6 مليار دولار قيمة الجائزة الكبري في “يانصيب باوربول” بأمريكا

بعد أكثر من 3 أشهر بدون فائز لجائزة اليانصيب الكبرى في الولايات المتحدة، ارتفعت قيمة الجائزة هذا الأسبوع لتصبح أكبر جائزة يانصيب في العالم، وبلغت قيمة الجائزة الكبرى لليانصيب إلى 1.6 مليار دولار قبل خصم الضرائب لتكسر الرقم القياسي السابق الذي سجل 1.59 مليار دولار، وهي قيمة الجائزة الكبرى التي تقاسمها ثلاثة متسابقين في 2016.

كم تبلغ نسبة الفوز بجائزة يانصيب ؟

وتبلغ فرصة الفوز بهذه الجائزة الكبرى في هذه اللعبة هي1 علي 292 مليون، وفقا لباوربول، وتُلعب هذه اللعبة، التي أُطلقت للمرة الأولى عام 1992، في 45 ولاية من الولايات الامريكية بالإضافة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، والأراضي الأمريكية في بورتوريكو وفيرجين ايلاندز.

كيف يعرف الفائز في يانصيب أنه صاحب الحظ الأوفر؟

ويلزم أن تتطابق الأرقام الستة في تذكرة اليانصيب المملوكة للشخص الذي قام بشرائها مع الأرقام التي يظهرها السحب حتى يفوز حاملها بالجائزة الكبرى، لكن للاسف لم يكن هناك أي فائز في 39 سحبا على التوالي.

وهل يحصل الفائز بـ يانصيب علي الأموال دفعة واحدة؟

ويحق لصاحب التذكرة الذهبية الفائزة الحصول على إجمالي المبلغ في شكل دخل سنوي على مدار ثلاثة عقود، لكن كل الفائزين في المرات السابقة تقريبا قضلوا خيار الحصول على الأموال مقدماً مرة واحدة، وهذا الأمر سيجعلهم يحصلون علي مبالغ أقل من قيمة الجائزة.

وتقدر قيمة الجائزة النقدية للسحب المقبل بـ 782.4 مليون دولار، وهو فارق كبير مقارنة بحجم الجائزة النقدية لآخر سحب على الجائزة الكبرى الذي أُجري في أغسطس الماضي عندما حصل الفائز بها، وكان من ولاية بنسلفانيا على 206.9 مليون دولار فقط.

وكان أكبر سحب في تاريخ لعبة اليانصيب عندما اقتسم حاملو ثلاث تذاكر يانصيب باوربول من ثلاث ولايات مختلفة قيمة الجائزة الكبرى في 2016.

واختار هؤلاء الفائزون – وهم جون وليزا روبنسون من ولاية تينيسي، ومورين سميث ودايفيد كولتشميدت من ولاية فلوريدا، ومارفين وماي أكوستا من ولاية كاليفورنيا – استلام جائزة نقدية فورية بقيمة 327 مليون دولار دفعة واحدة.

وقالت عائلة روبنسون، التي اشترت التذكرة الذهبية وثلاث تذاكر أخرى من متجر محلي للبقالة، لبرنامج نيوز توداي الذي يُبث على تليفزيون إن بي سي إنهم اختاروا الحصول على الجائزة النقدية لأنهم “لا يضمنون أن يعيشوا حتى الغد”.
وقالت سميث وشميدت لنفس القناة التلفزيونية إنهما سوف يحصلان على تقاعد مبكر، وأنهما سوف ينفقان المال على جلسات التدليك وتبديل سيارتهما القديمة.
636bc7464c59b7480051354a 1.6 مليار دولار قيمة الجائزة الكبري في "يانصيب باوربول" بأمريكا
وربح مهاجر سوري يعيش في الولايات المتحدة منذ ثمانينات القرن الماضي جائزة مالية كبيرة بعد عملية سحب يانصيب في الولايات المتحدة.
وحصل السوري صاحب محطة البنزين في ألتادينا بكاليفورنيا، ويدعى جوزيف شهيد (75 عاما) على مكافأة قدرها مليون دولار بعد أن فازت تذكرة Powerball التي باعها بجائزة اليانصيب التاريخية البالغة 2.04 مليار دولار هذا الأسبوع.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أن جوزيف شهيد تلقى شيكا بالمبلغ المذكور من مسؤولي اليانصيب صباح الثلاثاء.
وصرح شهيد بأنه يخطط لمشاركة المكاسب المفاجئة مع أسرته، بما في ذلك أحفاده الأحد عشر.
ويخطط شهيد لمواصلة إدارة “مركز خدمة جو”، على الرغم من أن ابنه شجّعه على التقاعد بمكافأته، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.
ووفقا لشبكة “CNN” الأمريكية انتقل صاحب المتجر إلى الولايات المتحدة من سوريا عام 1980 مع زوجته وطفليه.
ونظرا لقيمة الجائزة الكبرى، علق مسؤولو اليانصيب لافتة في مركز خدمة جو كُتب عليها: “الملياردير صُنع هنا”.
ولم يتم الإعلان بعد عن هوية الفائز بالجائزة الكبرى البالغة 2 مليار دولار، إلا أن القوانين تنص على ضرورة الكشف عن اسمه دون أي تفاصيل إضافية.
وتعمل شركة Powerball في 45 ولاية، وتبلغ تكلفة التذاكر دولاران فقط، وسيكون رابح الجائزة الكبرى أمام خيارين الحصول على كامل الجائزة تقسيطا على مدى 29 عاما، أو الحصول على أقل من نصفها بقليل في حال أراد الحصول عليها بشكل مباشر.

يذكر أن هناك شاب إفريقي مقيم في كندا منذ سنتين أصبح صاحب ملايين بفوزه مرتين في غضون خمسة أشهر بالجائزة الكبرى في اليانصيب، وأوضح ميليج ميليج “28 عاماً” لهيئة اليانصيب في غرب كندا رداً على سؤال حول كيفية استخدامه للمال الذي فاز به: “أريد أن أحسن لغتي الإنكليزية وأن أتعلم شيئاً مفيداً مثل النجارة”.

ويقيم الشاب وأصله إحدي غرب دول إفريقيا في “وينيبيج” في وسط كندا منذ سنتين وفي أبريل 2018 اشترى بطاقة حك وفاز بمبلغ 1,5 مليون دولار كندي أي ما يعادل “1,16 مليون دولار أمريكي”.

وفي اغسطس من نفس العام ابتسم له الحظ مجدداً بفوزه بالطريقة نفسها بمليوني دولار “1,45 مليون دولار أمريكي”، ومع الجائزة الأولى اشترى منزلاً لزوجته وأطفاله، أما المبلغ الثاني فيستثمره لبناء مستقبله من خلال شراء متجر و”الدراسة”.

وقالت هيئة اليانصيب إن الشاب كان يملك في المحاولة الأولى فرصة على 900 ألف للفوز بالجائزة الكبرى وفي المرة الثانية فرصة على 1,3 مليون.

إقرأ أيضا:-مصر .. البنك المركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »