أخبار عاجلةرياضة أفريقية

بعد هزيمته من سموحة .. الزمالك يتلقي الهزيمة الخامسة في الدوري المصري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه الزمالك، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لتكون الهزيمة الخامسة للزمالك هذا الموسم في الدوري المصري .
تقدم سموحة في الدقيقة 53 من أحداث المباراة ، عن طريق لاعب الوسط أبو بكر ليادي، بعد تمريرة متقنة من المهاجم حسام حسن.
ورغم محاولات نادي الزمالك الكثيرة لتحقيق التعادل , حيث أجرى جوميز ثلاث تبديلات بحثًا عن التعادل بدخول زيزو وأحمد فتوح وأحمد حمدي الا ان كل محاولاته فشلت .
واحتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء لصالح أحمد حمدي في الدقيقة 67، قبل أن يلغيها بعد العودة لتقنية الفيديو.
وتحصل حسام حسن على البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء بداعي التمثيل في الدقيقة 81 من عمر المباراة.
وسجل الجزيري هدفًا في الدقيقة 90، لكن ألغاه الحكم محمود البنا بداعي التسلل على زيزو.
وبهذا الانتصار، رفع سموحة رصيده إلى 31 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.
وفي مباراة أخري حقق فريق إنبي انتصارا كبيرا على مضيفه البنك الأهلي بنتيجة ٥-١، مساء اليوم الأحد، في لقاء أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة ٢١ للدوري الممتاز لكرة القدم.
ورغم تقدم البنك الأهلي بهدف في الدقيقة ٢٦ عبر لاعبه ياو أنور، إلا أن إنبي نجح في العودة بقوة للقاء، وتمكن من تسجيل خمسة أهداف متتالية.
جاءت أهداف إنبي عن طريق أحمد أمين أوفة في الدقيقة ٤٥ من ضربة جزاء، ومودي ناصر “هدفين” في الدقيقتين ٥٥ و٧٤، ومصطفى دويدار في الدقيقة ٨٨، ويوسف لبيب في الدقيقة ٩٦.
وبعد غياب ٦ مباريات عن الانتصارات في بطولة الدوري، تمكن إنبي من العودة لنغمة الفوز من خلال انتصار كبير مساء اليوم على البنك الأهلي.
وارتفع رصيد إنبي بعد هذا الفوز إلى ٣٢ نقطة في المركز الرابع بجدول الدوري الممتاز، فيما توقف رصيد البنك الأهلي عند ١٨ نقطة في المركز الخامس عشر.

 

إقرأ المزيد :

رافعا راية التحدي .. الزمالك المصري يبحث عن الصعود لنهائي « الكونفدرالية » من غانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »