أخبار عاجلةاخبار افريقيا

مصر.. تستضيف المعرض التجاري الأفريقي البيني في9-15 نوفمبر

المعرض يوفر منصة فريدة لتسهيل تبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار في إفريقيا.

من المقرر مبدئيًا في كوت ديفوار ، عقد النسخة الثالثة من المعرض التجاري الأفريقي البيني (IATF) في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023 في القاهرة، عاصمة مصر، بعد أن أعلن المنظمون إن الحكومة الإيفوارية تقول إنها “لم تعد قادرة على استضافة المعرض التجاري بسبب الصعوبات في استيراد الهياكل شبه الدائمة والامتثال لاستقبال معين”.

وأدى هذا الوضع إلى نقل الاجتماع إلى مصر ، التي أشاد رئيس المجلس الاستشاري IATF2023 ، الرئيس النيجيري السابق أولوسيجون أوباسانجو بـ “تجاوبها” و “مرونتها”.

وهذا يدل بلا شك على التزامها بتعزيز وتنمية التجارة بين البلدان الأفريقية،  مع مصر ، تم إطلاق النسخة التي تصدر كل عامين من IATF في عام 2018 بألوان متطايرة. لذلك نطمئن جميع أصحاب المصلحة في IATF2023 ، بما في ذلك العارضون ومندوبو المؤتمرات والمشترين والزوار المحترفون ، أنه ليس لدينا شك في أن الخبرة المكتسبة مع مصر في 2018 ومع إفريقيا الجنوب خلال النسخة الثانية في ديربان في عام 2021 ، ستجعل هذا المركز الثالث. طبعة أول منصة أفريقية للتجارة والاستثمار حققت نجاحًا يفوق توقعاتنا .

قال أحمد سمير ، وزير التجارة والصناعة المصري:” نود أن نقدم دعمنا الكامل لتنظيم المعرض بشكل يتلاءم مع مكانة مصر في إفريقيا، ةإن معرض IATF2023 سيوفر للشركات منصة فريدة وقيمة للوصول إلى سوق أفريقي متكامل يضم أكثر من 1.3 مليار شخص بإجمالي ناتج محلي يزيد عن 3500 دولار أمريكي ، تم إنشاؤه في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

المعرض ينظمه بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) ، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ، ويهدف IATF إلى توفير منصة واحدة لتسهيل تبادل التجارة والمعلومات الاستثمارية لدعم زيادة التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية ، ولا سيما في سياق تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتم تبني “تسريع تنفيذ” هذه الآلية هذا العام من قبل مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي وتريد فرقة العمل المشتركة بين الوكالات الاستمرار في ركوب هذه الموجة.

بالإضافة إلى المشاركين الأفارقة ، فإن المعرض التجاري مفتوح أيضًا للشركات والمستثمرين من القارات الأخرى الراغبين في القيام بأعمال تجارية في إفريقيا ودعم تحول القارة من خلال تطوير التصنيع والتصدير.

إقرأ ايضا:-

مصر..رئيس الوزراء التبادل التجاري مع إفريقيا سيكون بنظام الصفقات المتكافئة

إفريقيا.. 24 دولة أفريقية تشارك في معرض ” الفيتور” الدولي للسياحة في مدريد

بمشاركة 32 دولة.. انعقاد معرض فوود أفريكا في مصر الأسبوع المقبل 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »