أخبار عاجلةمصر

مصر .. الرئيس السيسي يمنح الشركات الناشئة إعفاء ضريبيا لمدة 5 سنوات لدعم أنشطتها

الإسكندرية  /أ ش أ/ وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم /الأربعاء/، بتوفير كل الدعم للشركات الناشئة، حيث سيتم إعطاؤها ميزة؛ لتكون قدرتها على التواصل والتأثير في السوق بشكل أكثر.

وأكد السيسي – خلال استماعه لشرح حول شركة انطلاق لريادة الأعمال، على هامش زيارته لجامعة برج العرب التكنولوجية بالإسكندرية – أنه سيتم تقديم المساعدة والدعم لأي شركة ناشئة، وأنه يتم إعفاؤها من الضرائب لمدة 5 سنوات، مضيفا أن الحكومة تنفق ما بين 24 مليار دولار إلى 30 مليارا، سنويا لجلب مستلزمات إنتاج لنحو 150 منتجا، غير أنه قال إن الحكومة لديها دراسات جدوى، لهذه المنتجات لتعمل فيها الشركات بالسوق المصرية بشكل مباشر، تجنب الدولة نفقات استيرادها.

وساق الرئيس السيسي مثالا لطلمبات المياه، قائلا: هناك 5 شركات كبيرة تعمل في هذا المجال، لكنها لا تنتج كل ما يحتاجه السوق، فعلى سبيل المثال محطات المعالجة ومحطات الرفع على مستوى وزارات الري والزراعة والإسكان تحتاج طلبمات عملاقة لا يتم تصينعها في مصر، مؤكدا دعم الحكومة للشركات الناشئة العاملة في هذا المجال لسد احتياجات السوق المحلية.

وفي السياق، قال أحد مسئولي شركة انطلاق لريادة الأعمال الناشئة، إنه “كلما زادت الشراكات بين القطاع الحكومي والشركات الناشئة؛ زاد حجم الشركات الناشئة، بحجم استثمارات أكبر.. ودلل على ذلك بالقول إنه جرى خلال الخمس سنوات الماضية “جمع” استثمارات تبلغ مليارا ونصف المليار دولار.

وأضاف أنه “حال ما استطعنا تحقيق نمو بنسبة 50 %؛ فسنتمكن خلال عام 2030؛ من إقامة شركات ناشئة باستثمارات أجنبية تبلغ 8 مليارات دولار، لاسيما وأن هناك 3 شركات تعدت قيمتها المليار دولار”. واختتم بالتأكيد على ضرورة العمل من أجل إنشاء 20 شركة في مصر بحلول عام 2030.

إقرأ المزيد

مصر .. الرئيس السيسي: الحوار الوطني يستهدف مصلحة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »