أخبار عاجلةرياضة أفريقية

علي حساب الوداد .. الجيش الملكي بطلا للدوري المغربي لأول مرة منذ ١٥ عام 

انتظر فريق الجيش الملكي لكرة القدم حتي الدقيقة الأخيرة ليحسم مواجهته الفاصلة أمام مضيفه اتحاد طنجة بـ (3-2) في مباراة الجولة 30، ليتوج بلقب الدوري المغربي لأول مرة منذ 15 سنة، فيما لم يستفيد الوداد الرياضي من على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين ، ليخسر الوداد ثاني بطولة خلال أقل من أسبوعين عقب خسارته لدوري أبطال أفريقيا لحساب النادي الأهلي المصري.

وفي المباراة الأولي بادر الجيش الملكي بالتسجيل في وقت مبكر من ركلة جزاء احتسبها الحكم هشام تمسماني في الدقيقة السادسة، واستطاع اللاعب رضا سليم من تسجيل هدف السبق.

الا أن اتحاد طنجة نجح في تعديل النتيجة مع الجيش الملكي من خلال ركلة جزاء عن طريق اللاعب سفيان المودن في حدود الدقيقة 16.

وكثف الجيش الملكي من هجماته في الدقائق المتبقية من الشوط الأول بحثا عن هدف ثان.

وقد أتيحت له العديد من الكرات الهجومية لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في طنجة وتقدم للوداد بهدف في فاس.

ومع بداية شوط المباراة الثاني بدقيقتين في طنجة، تمكن أحمد حمودان من إحراز الهدف الثاني للجيش الملكي

وفي الوقت الذي حاول الجيش الملكي العودة للخلف والدفاع للحفاظ على التقدم المسجل في النتيجة، نجح محسن متولي في هز الشباك بتسديدة قوية ومركزة من خارج المعترك في حدود الدقيقة 75، ليزداد الضغط على الجيش الملكي في الربع ساعة الأخير من المواجهة ،حيث كثف الجيش الملكي تحركاته الهجومية بحثا عن هدف التتويج باللقب.

وعاشت جماهير الملكي الدقائق الأخيرة من المباراة على أعصابها، قبل أن يحتسب الحكم هشام تمسماني ركلة جزاء للجيش الملكي في الوقت الضائع، نجح رضا سليم في ترجمتها إلى هدف الفوز والتتويج بلقب البطولة.

وفي مباراة الوداد الرياضي على أرضية ملعب فاس نجح هشام بوسفيان من إحراز الهدف الاول في الدقيقة 12 من شوط المباراة الأول.

وفي شوط المباراة الثاني احتسب رضوان جيد ركلة جزاء للوداد بملعب فاس في حدود الدقيقة 51، نجح يحيى جبران في ترجمتها إلى هدف ثانٍ.

وخاض الوداد دقائق الربع ساعة الأخير من المباراة بارتياح كبير في ظل التقدم بهدفين نظيفين والسيطرة على مجريات اللعب، لتتجه أعين مكونات الفريق البيضاوي إلى نتيجة ملعب طنجة ، التي استطاع الجيش الملكي حسمها ليتوج باللقب .

إقرأ المزيد 

الأهلي يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »