اخبار افريقيا

نيجيريا.. للمرة الثانية خلال شهر: العثور علي شابين متشبثين بدفة سفينة في ميناء لاس بالماس بعد سفرهما لمدة 8 أيام

للمرة الثانية خلال شهر، عثرت سلطات ميناء لاس بالماس دي جران كناريا على شابين من نيجيريا، تتراوح أعمارهم بين 18 و 22 عاما ، مختبئين في غرفة قيادة سفينة، وبالتالي ، كانوا يتشبثون بشفرات دفة سفينة الشحن، التي تقع على بعد متر واحد فقط من الماء وغير قادرين على الحركة، نظراً لأن رحلة سفرهم من نيجيريا الي لاس بالماس دي جران بلغت ثمانية أيام .

وبعد إنقاذهم من قبل خدمات الإنقاذ البحري ، تم نقلهم إلى مستشفى دكتور نيجرين في لاس بالماس دي جران كناريا ، حيث تلقوا رعاية طبية، عندما يتم استردادهم لعافيتهم، سيتم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي نيجيريا.

 

السفينة التي كانوا يسافرون على متنها هي MSC Marta ، وهي سفينة لنقل البضائع يبلغ طولها 275 مترًا، تدير طريق نقل البضائع بين غرب إفريقيا وأوروبا، مما يجعل ميناء لاس بالماس نقطة وسيطة.

هذا الشهر هو المرة الثانية التي تصل فيها سفينة إلى ميناء لاس بالماس مع أشخاص من إفريقيا مختبئين على رأسها.

8 أيام في جوف الدفة

يُعتقد أن الشابين اللذين وصلا على السفينة كانا مسافرين في حفرة الدفة لمدة 8 أيام ، على بعد متر واحد من الماء. لم يتمكنوا من الجلوس ناهيك عن الوقوف بسبب المساحة الضيقة التي كانوا يسافرون فيها.

وتتكرر رحلات المهاجرين من إفريقيا عبر المحيط الأطلسي إلى جزر الكناري في الصيف، ووردت أنباء هذا الأسبوع عن اختفاء عدة قوارب من السنغال.

الأسباب التي تدفع هؤلاء للقيام بهذه الأنواع من الرحلات ، سواء كانت مخبأة في سفينة شحن أو في قوارب صيد بسيطة يتجمع فيها عدد كبير من الناس ، ليست سوى محاولة الهروب من بلدانهم الأصلية، بسبب عدم الاستقرار الذي يجدون أنفسهم فيه.

إقرأ ايضا:-

الرئيس الإيراني يبدأ جولة أفريقية تشمل كينيا وأوغندا و زيمبابوي

نميرة نجم محذرة : الهجرة والنزوح المتوقع في أفريقيا الناتج عن التغيير المناخي قنبلة موقوته ستنفجر في وجوهنا وفي العالم

وزيرة الهجرة تفتتح ورشة عمل المرصد الأفريقي للهجرة التابع للاتحاد الأفريقي بالرباط

مجلس أوروبا يدعو إيطاليا إلى تعليق التعاون مع ليبيا في ملف الهجرة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »