أخبار السياحةاخبار افريقيا

روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

نيرادكو: روسيا مستعدة تسيير رحلات لأفريقيا بشرط واحد: "ضمانات بأن الطائرات وتوفير التزود بالوقود

تنتقل روسيا بعلاقات مع الدول الأفريقية إلى مستوى جديد، سواء في الاقتصاد أو العلاقات بين الدول، وكذلك علي السياحة الروسية الي إفريقيا، فبعد ما يقرب من 30 عامًا، ستعيد روسيا إفتتاح سفاراتها في كل من بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية بحلول نهاية العام الجاري، وتعتزم في المستقبل استئناف عمل بعثاتها الدبلوماسية في عشرات الدول في القارة  الأفريقية وفقاً لمجلة بروفايل الروسية.

بالإضافة إلى ماسبق ، أُعلن الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، في القمة الروسية الأفريقية، أن روسيا تخطط بشكل جدي لتوسيع جغرافية الرحلات الجوية إلى إفريقيا،  قائلاً إن “روسيا تعود إلى إفريقيا” وهناك نية لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة “ويفضل أن يكون ذلك إلى جميع الدول الأفريقية حيثما كان ذلك ممكنا.”

images 1 1 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

وقال لدينا خطط أكثر من طموحة، ففي أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، كانت جغرافية رحلات الخطوط الجوية السوفيتية إيروفلوت إلى إفريقيا  تضم 35 وجهة – من المغرب والجزائر ومصر إلى مدغشقر وأنغولا وموزمبيق، الآن تقوم شركة إيروفلوت بتشغيل رحلات مباشرة في القارة إلى دولتين فقط – مصر وسيشل.

ترتبط أربع دول أفريقية أخرى عن طريق الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا بواسطة شركات الطيران المحلية – وهي الجزائر (الخطوط الجوية الجزائرية) والمغرب (الخطوط الملكية المغربية) وتونس (الخطوط التونسية الجديدة) وإثيوبيا (الخطوط الجوية الإثيوبية) في المجموع ، من بين 54 دولة في إفريقيا ، يمكن الوصول إلى ستة فقط مباشرة من روسيا.

images 4 1 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

وخلال العام الجاري يجري الإعداد لإطلاق رحلات جوية مباشرة بين روسيا وجنوب إفريقيا، كما أعربت سلطات موزامبيق وزمبابوي وأوغندا وناميبيا وموريشيوس وغيرها عن اهتمامها بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى الاتحاد الروسي في أوقات مختلفة.

وبحسب المسؤولين الروس في المؤتمر الصحفي الذي عقد في إطار القمة الروسية الأفريقية الذي عقده رئيس وكالة النقل الجوي الفيدرالية ألكسندر نيرادكو، فإن روسيا مستعدة لفتح اتجاهات مباشرة جديدة للحركة الجوية الدولية، ولكن بشرط واحد: “تحتاج شركات الطيران الروسية إلى ضمانات بأن طائراتها لن يتم احتجازها أو توقيفها على أراضي دول القارة، وكذلك أنهم سيحصلون على الخدمة اللازمة والتزود بالوقود للطائرات.

images 3 1 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

“كل ما يحتاجه سياحنا، الحصول علي التأشيرة”

إن مجرد إطلاق رحلات مباشرة لن يكون كافياً لزيادة شعبية الوجهة بين السياح. لإن الدول الأفريقية التي ترغب حقًا في جذب الروس تحتاج إلى الانتباه إلى الترويج لبلدهم، وهو الأمر الذي لم يحدث على الإطلاق الآن، فعلى سبيل المثال، جنوب إفريقيا هي من أجمل دول القارة ، لكن لا توجد أنشطة في السوق الروسية. كينيا ، تنزانيا – نفس الشيء. حتى إثيوبيا ، التي لديها الآن رحلة طيران مباشرة مع روسيا ، يتم الترويج لها فقط من قبل الفتيات الجميلات في الخطوط الجوية الإثيوبية. ويجب أن يكون هذا ثابتًا: إعلان ، راديو ، تلفزيون ، برامج ، نصوص ، مدونون. لكن لا يوجد شيء من هذا من أفريقيا ، ”

images 2 1 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

و قال ديمتري أروتيونوف يرثي، مشكلة أخرى في القارة هي أنظمة التأشيرات. وعلى الرغم من أن وزارة الخارجية الروسية قد صرحت بأنها ستعمل على إلغاء التأشيرات مع جميع الدول الأفريقية، إلا أن هذا لا يزال بعيد المنال الآن سبع دول في القارة تعتبر خالية تمامًا من التأشيرات: المغرب وتونس وناميبيا وغامبيا وجنوب إفريقيا وسيشيل وموريشيوس. يمكن تسمية دولة خالية من التأشيرة جزئيًا باسم مصر ، ولكن هناك يمكنك المجيء بحرية إلى شبه جزيرة سيناء فقط (أي إلى شرم الشيخ) ولمدة 15 يومًا فقط. إذا وصلت إلى القاهرة أو الغردقة ، فسيتعين عليك دفع 25 دولارًا لكل شخص للدخول (حوالي 2500 روبل بسعر الصرف الحالي).

download 6 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

تتطلب جميع البلدان الأخرى في إفريقيا تقريبًا تأشيرة مسبقة أو تصدرها عند الوصول ، ولكن مقابل المال، والمبالغ كبيرة، على سبيل المثال، لدخول كينيا ، يحتاج كل مسافر إلى دفع 50 دولارًا (حوالي 5000 روبل) ، ولكن إذا أراد السائح ، بالإضافة إلى كينيا ، زيارة رواندا و / أو أوغندا كجزء من رحلة واحدة ، فسيتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شرق أفريقية مشتركة، يبلغ سعرها بالفعل 100 دولار (حوالي 10 آلاف روبل).

وتبلغ تكلفة التأشيرة إلى إثيوبيا 82 دولارًا (حوالي 8000 روبل) ، إلى غينيا الاستوائية – 100 دولار (حوالي 10 آلاف روبل). يجب دفع 50 دولارًا (5000 روبل) للشخص عند دخول تنزانيا ، بما في ذلك جزيرة زنجبار.

images 5 روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية 3 InOrKv4.jpg.1000x400 q85 box 001000400 crop detail روسيا..تعيد إفتتاح سفاراتها في 12 دولة إفريقية وتخطط لتسيير رحلات سياحية

سيتعين دفع مبالغ مماثلة أو قابلة للمقارنة عند زيارة مدغشقر وزامبيا وزيمبابوي وأوغندا ورواندا وما إلى ذلك – أي معظم البلدان المثيرة للاهتمام من حيث السياحة. علاوة على ذلك ، لدخول العديد منهم ، لا تحتاج إلى ترتيب أي شيء مسبقًا ، يتم الحصول على تأشيرة عند عبور الحدود. بمعنى آخر ، تعد التأشيرة في إفريقيا مجرد أحد خيارات رسوم الدخول ، نظرًا لعدم وجود عنصر الهجرة فيها.

إقرأ ايضا:-

نيجيريا .. إنشاء وزارة مستقلة لصناعة السياحة بعيداً عن مظلة الثقافة والاعلام

السياحة العالمية.. انخفاص في الاستثمار السياحي بالعالم فيما عدا افريقيا والشرق الاوسط

الأرجنتين.. طلب سياحي كبير علي وجهات غريبة مثل مصر وجنوب افريقيا وتركيا

جنوب افريقيا..أورو ويجز ديسكفر تطلق 3 رحلات اسبوعية مباشرة من فرانكفورت إلى كروجر بارك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »