اخبار افريقياشمال افريقيا

الإيسيسكو.. 3 ملايين زائر لمتحف السيرة النبوية بالرباط

الإيسيسكو “منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، تنطم يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري، حفلا في مدينة الرباط المغربية للاحتفاء بثلاثة ملايين زائر للمعرض والمتحف الدولي للسيرة والنبي والحضارة الإسلامية، المنعقد حاليا بمقرها بالمغرب، منذ نوفمبر 2022.

ويشارك في هذا الحدث الذي تنظمه الإيسيسكو بالشراكة مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب، مسؤولون رفيعو المستوى وزعماء دينيون وشخصيات عامة ودبلوماسيون وصحفيون من عدة دول، احتفالا بنجاح هذا المشروع الكبير، هذا الحدث العلمي يشكل تتويجا للشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الثلاث المذكورة، حسبما أشارت المنظمة .

وسيتضمن برنامج الاحتفال كلمات لرؤساء الإيسيسكو والرابطة والرابطة وكبار المسؤولين الحاضرين، كما سيستعرض رحلة إنشاء المعرض والمتحف بالرباط ومختلف مرافقه. مراحل حتى الإنجاز في وقت قياسي لهذا العدد الكبير من الزوار.

وتشتمل القائمة أيضًا على أناشيد دينية يؤديها مطربون مشهورون من مختلف البلدان، وقراءات شعرية، وعرض أفلام وثائقية عن المعرض والمتحف. وسيتم بث وقائع هذا الحفل مباشرة على الصفحات والحسابات الرسمية للإيسيسكو على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، باللغات العاملة الثلاث (العربية والإنجليزية والفرنسية)، ويعد هذا الحدث النسخة المتنقلة الأولى من معرض السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:-

سيراليون .. مشاجرة بين نواب البرلمان بسبب الخلاف علي تعديلات في النظام الانتخابي .. ( فيديو )

مامادو تنجارا وزير خارجية جامبيا في حوار مع ” Afronews24 ” : مصر دولة كبيرة ومؤثرة ليس فقط في إفريقيا بل في العالم كله

السودان .. وزارة المالية السودانية تحدد رسوم مياة الري في المشروعات القومية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »