أخبار عاجلةشمال افريقيا

باربرا ليف: على السياسيين الليبين التصالح وإعلاء مصلحة البلاد فوق مصالحهم الشخصية

قالت، باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، إن أعمال العنف التي جرت في ‎طرابلس نهاية الأسبوع الماضي، تبرز ضرورة أن تتطلع الشخصيات السياسية من الشرق والغرب للتصالح فيما بينها، وأن تقبل  بقاعدة دستورية للانتخابات، وأن تقدم مصالح الشعب الليبي قبل مصالحها الشخصية.

وأكد بابرا ليف في تغريدات لها على حساب السفارة الأمريكية بليبيا، عن أسفها من أن الفصائل المتحاربة، التي لها أجنداتها الخاصة،  ولم تتمكن من تلبية تطلعات ملايين الليبيين، بما في ذلك ورجال الأعمال والطلاب والمعلمين وقادة المجتمع، الذين يعملون بقوة لاختيار قيادة صالحين لبلادهم .

وأكدت الدبلوماسية الأمريكية، أن الجهات التي تسعى إلى تحقيق أجندات مزعزعة للاستقرار وتقوض السلام والوحدة الوطنية، تعيق اندماج ‎ليبيا الكامل في الاقتصاد  والمجتمع العالمي.

وأوضحت بابرا أنها عقدت مشاورات وصفتها بالمثمرة مع المبعوث الأمريكي الخاص والسفير لدى ‎ليبيا ريتشارد نورلاند وفريق السفارة حول آفاق تعزيز الوجود الدبلوماسي الأمريكي في ليبيا، لتعزيز الاستقرار والتعاون الأمني ​​والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وعبرت المسؤولة الامريكية عن أملها في أن تتمكن السفارة الأمريكية من العودة بشكل دائم إلى ‎طرابلس في أقرب وقت ممكن، لتقديم الخدمات القنصلية والتبادل التجاري والاستشارات التعليمية وغيرها من الخدمات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »