أخبار عاجلةمصر

مصر .. تعرف علي حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس حتي يوم 7 أكتوبر

 

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ما انتشر من أنباء تزعم تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل .
وأوضح المركز الإعلامي – في بيان له اليوم الخميس – أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادرة عن الوزارة على الإطلاق.
وشدد على أنه سيتم بدء الدراسة بكافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2023/2024 دون أي تأجيل، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 بكافة المدارس، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية .
وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected])).

تطوير الثانوية العامة

وفي سياق آخر أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم المصري أن عملية تطوير الثانوية العامة ستكون وفق أسس ونظم ومعايير عالمية وقواعد تحقق الشفافية .. مشيرا الى وجود دراسات يتم إعدادها الان للوصول إلى أفضل النظم التعليمية.
وقال الوزير  رضا حجازي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد ” إن المناهج صناعة علمية وهناك أسس لبناء تلك المناهج لذلك سيكون هناك مؤتمر قومي وحوار مجتمعي لمناقشة آليات هذا التطوير لأن التطوير،لصالح البلد والأسرة المصرية ، ولن تكون هناك أي مفاجأة فيما يتعلق بهذا النظام.. مشددا على أن امتحانات الثانوية العامة لن تشهد اي تغيير لحين الانتهاء من للتطوير.
وأشاد وزير التعليم المصري بالمدارس التي تم إقامتها وفق مبادرة حياة كريمة التي أقيمت وفق أعلى المعايير.
وحول مدرسة العباقرة .. قال الوزير ” إنه سيتم إقامتها في القاهرة الجديدة وسيتم اختيار أوائل مدارس المتفوقين في الصف الأول الثانوي والذين سيلتحقون بهذه المدرسة وأيضا الطلاب الحاصلين على جوائز في المسابقات العالمية بعد إجراء اختبارات لهم , مشددا على انه ستكون هناك معايير للالتحاق بالمدرسة .
وأشار الوزير إلى نجاح مجموعات الدعم في العديد من المدارس، مؤكدا استمرار المجموعات هذا العام لجميع المراحل التعليمية، حيث تم اختيار أفضل المعلمين لهذه المجموعات .
وأوضح الوزير أن الوزارة أعدت دراسة مسحية لتقييم عملية تطوير منظومة التعليم ومدي تحقيق المناهج الجديدة الهدف منها .
وفيما يتعلق بالتعليم الفني أكد الوزير أنه شهد طفرة كبيرة خاصة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والوزارة ستتوسع في هذه المدارس ، وهناك مطالبات من دول في العالم بالتعاقد مع خريجي تلك المدارس للعمل بها.
وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعلم.. لذلك سيتم متابعة المدارس خلال العام الدراسي للتأكيد على حضور الطلاب.
وبشأن صيانة المدارس هذا العام أكد الوزير ان أمن وسلامة الطلاب اهم شيء لذلك تم اتخاذ كافة الإجراءات هذا العام خلال صيانة المدارس للحفاظ على الطلاب .

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم المصري خلال المؤتمر الصحفي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي إنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام لتضاف إلى خطة الوزارة السنوية لإنشاء مدارس جديدة.
وأكد الوزير أن عملية تطوير نظام الثانوية العامة الحالي سيكون لصالح الطالب .. مشيرا الى انه سيتم عقد حوار مجتمعي لمناقشة جميع الملفات الخاصة بالثانوية العامة خاصة وان هذا الملف يلقي اهتماما من الجميع .
وأشار إلى الحوار المجتمعي سيناقش إعادة تقييم نظام الثانوية العامة ، بالاضافة الى عقد مؤتمر لمناقشة آلية الالتحاق بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بالإضافة إلى مناقشة تعدد المحاولات في امتحانات الثانوية العامة وهذا النظام متواجد بالفعل في النظم الدولية ، وأيضا مناقشة حرية الاختيار للطالب والتخصص حسب ميول كل طالب .
وبالنسبة لامتحانات الإعدادية قال الوزير إنه تم تكليف مديري المديريات بوضع الأسس الخاصة للامتحانات وفق ظروف كل مديرية مشيرا إلى أن تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الأعدادية سيكون قرار، المديرية ..مشددا على ضرورة الإعلان عن طريقة الامتحانات في الأسبوع الأول من الامتحان .
وكشف الوزير عن الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية.. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن كيفية المشاركة في وضع المناهج الجديدة للمرحلة الإعدادية .
وحول صيانه المدارس أكد الوزير أن أمن الطالب نصب أعيننا جميعا لذلك تم تحديد اليوم الأول من الدراسة للصفوف الأولي على أن يتم استكمال دخول الطلاب باقي أيام الأسبوع الأول .
وبشأن الكتب الدراسية.. أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنها جاهزة وتم الانتهاء 93% من الكتب كما تم وضع. جميع المناهج على منصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .
وكشف الوزير عن أن الوزارة جاهزة لاستقبال المعلمين خلال أيام العمل داخل مدارس الوزارة ضمن مسابقة 30 ألف معلم .. مشيرا إلى أنه سيكون هناك مسابقة اخري لاستكمال العدد الى ٣٠ الف فى حال عدم استكمال العدد .

إقرأ المزيد :

الإمام الأكبر وجه برعايته ..  طالب غيني يقطع 4000 كيلو متر بالدراجه ليحقق حلمه بالدراسة في الأزهر الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »