أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

“فيزا مصر”: إنجازات كبرى للحكومة المصرية على صعيد اعتماد تقنيات الدفع الرقمي

أكدت مدير عام شركة “فيزا مصر” للمدفوعات الرقمية ملاك البابا أن الحكومة المصرية حققت إنجازات كبرى على صعيد اعتماد تقنيات الدفع الرقمي والخدمات المالية والمصرفية، حيث تظهر جميع المؤشرات تحقيق مصر مسار نمو موحد ومستدام في هذه المجالات خلال الأعوام الماضية.

وقالت مدير عام “فيزا مصر” – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – “إن المصريين يطالبون بتوفير خيارات الدفع الرقمية، بدلا من الأساليب النقدية، خاصة بعد جائحة كوفيد-19 التي سلطت الضوء على ضرورة وجود بنية تحتية تكنولوجية قوية استعدادا للتكيف مع العالم الرقمي”.

وأكدت أنه لا يمكن الاستهانة بأهمية التكنولوجيا الرقمية، وإذا ما أرادت المؤسسات الحفاظ على قدرتها التنافسية، فيتعين عليها، إدراك أهمية التحول الرقمي واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان استعدادها للمستقبل.. مشيرة إلى أن استراتيجية فيزا مصر تهدف إلى توسيع نطاق منظومة المدفوعات الرقمية في مصر وأفريقيا، وذلك من خلال جذب أفضل المواهب التقنية وإقامة شراكات هادفة مع بقية أطراف المنظومة.

ولفتت إلى أن فيزا أقامت شراكات مع الحكومة المصرية والبنك المركزي لتعزيز قطاع المدفوعات الرقمية ودعم التحول الرقمي وأجندة الشمول المالي في البلاد، حيث يتمثل جزء أساسي من مهمتها في دعم تحول مصر من الاقتصاد القائم على النقد إلى الاقتصاد الرقمي بهدف تمكين كل فرد في الدولة من الاستفادة من مزايا الراحة والأمان والموثوقية التي تقدمها أنظمة الدفع الرقمي.

إقرأ المزيد

التجاري الدولي-مصر (CIB)  يطلق منصة  Growing Together Academy لعملاء الشركات الصغيرة و المتوسطة بالتعاون مع VISA و almentor Business

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »