أخبار عاجلةرياضة أفريقية

  إسبانيا.. قضاء فالسيا يستمع للبرازيلي فينيسيوس في الاعتداءات العنصرية

استقبل القاضي في  فالنسيا ، الخميس، نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، في إطار التحقيق في الاعتداءات العنصرية التي تعرض لها خلال مباراة بالدوري الإسباني أقيمت في نفس المدينة يوم 21 مايو، وعُقدت الجلسة عبر الفيديو من محكمة في مدريد، حيث ذهب اللاعب صباح الخميس

وغادر فينيسيوس، الذي كان يرتدي قميصًا أبيض وبدلة داكنة، بعد شهادته، دون التحدث إلى الصحافة المنتظرة، وبحسب وسائل إعلام محلية، قال اللاعب البرازيلي إنه شعر “بالإهانة” بسبب الإهانات التي تلقاها ذلك اليوم في الملعب، مكررا أنها كانت “بسبب لون بشرته”.

F7rOM5wWMAAzQzM   إسبانيا.. قضاء فالسيا يستمع للبرازيلي فينيسيوس في الاعتداءات العنصرية

وبينما لم ينكر نادي فالنسيا الحقائق، أعرب عن “استغرابه” و”سخطه” من تصريح اللاعب، مطالبا إياه “بتصحيحه علنا”، حتى لا يوصم جمهور بلنسية بأكمله بالعار.

وكتب النادي في بيانه: “العنصرية ليس لها مكان في كرة القدم أو في المجتمع، لكن لا يمكننا محاربتها بأفكار كاذبة وأكاذيب لا أساس لها من الصحة”، معتبراً أن فينيسيوس يستهدف بشكل غير عادل “ملعب ميستايا بأكمله” في بيانه.

وقال المهاجم، الذي كثيرا ما كان هدفا لهجمات عنصرية، إنه تعرض للإهانة من قبل جماهير الملعب يوم 21 مايو، وفي حوالي الدقيقة 70 من المباراة، أشار بإصبعه إلى أحد المشجعين، ثم ذهب بعض اللاعبين وأبلغوا الحكم بالحادثة. وقال فينيسيوس إن جماهير الخصم أطلقت عليه لقب “القرد”.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق.

download 8   إسبانيا.. قضاء فالسيا يستمع للبرازيلي فينيسيوس في الاعتداءات العنصرية

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه سمع صرخة “مونو” (قرد بالإسبانية)، مما دفع الحكم إلى “فتح بروتوكول العنصرية”بعد المباراة، لجأ اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى إنستغرام ليقول إن مثل هذا الهجوم لم يكن في الفترة الأولى أو الثانية أو الثالثة، وأن “العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني”.

وتابع: “الدوري الذي كان في السابق لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي أصبح الآن للعنصريين”، مؤكدا أنه “قوي” ويريد محاربة “العنصريين حتى النهاية المريرة”.

images 3   إسبانيا.. قضاء فالسيا يستمع للبرازيلي فينيسيوس في الاعتداءات العنصرية

وفي اليوم التالي، فتحت محكمة في فالنسيا تحقيقا في “جريمة كراهية” عقب الشكاوى التي قدمها مكتب المدعي العام في الدوري الإسباني، وتم القبض على ثلاثة شبان للاشتباه في كونهم مرتكبي الإهانات. واعترفوا بالجرائم لكنهم أنكروا أي نية كراهية أو عنصرية تجاه اللاعب، تم تسمية أحدهم مباشرة من قبل اللاعب في الملعب. وتم التعرف على الاثنين الآخرين من لقطات كاميرات المراقبة.

مساهمات فينيسيوس مع منتخب البرازيل

وبالعودة لتاريخ فينيسيوس جونيور  الكروي فقد تم استدعاءه من قبل منتخب البرازيل تحت 15 سنة في 30 أكتوبر 2015، لبطولة كوبا أمريكا ، ولعب فينيسيوس جونيور وسجل هدفين في منتخب بيرو في المباراة التي فازت بها البرازيل 6-1 في الجولة الثانية، وسجل هدفين في مباراة الفوز 3–0 ضد بوليفيا في الجولة الثالثة، ليضن التأهل لنصف النهائي.

وفي الجولة الأخيرة، سجل هدف في مباراة الفوز بنتيجة 6–0 على الأوروغواي، مما يضمن حصوله على المركز الأول في المجموعة الثانية دون أي خسارة أو تعادل، وسجل هدف في مباراة الفوز 3–1 على الإكوادور في الدور نصف النهائي، البرازيل هزمت الأوروجواي بركلات الترجيح في النهائي، 5–4.

توجت البرازيل كبطلة لكوبا أمريكا تحت 15 لعام 2015، وكان فينيسيوس ثاني أفضل هداف في البطولة برصيد 6 أهداف، في 24 يونيو 2016، تم استدعاء فينيسيوس لمباراة ودية ضد تشيلي وسجل هدفين وصنع هدفين في الفوز 4–2. في 26 أغسطس 2016 استدعي لمباراة ودية ضد الأوروغواي وسجل هدف في المباراة التي أنتهت بفوز منتخبه 5–2.

في مارس 2017، ساعد فينيسيوس جونيور البرازيل على الفوز ببطولة كوبا أمريكا تحت 17 سنة، وسجل 7 أهداف، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، في 28 فبراير 2019، تم استدعى فينيسيوس إلى منتخب البرازيل الأول لأول مرة في المباريات الودية ضد بنما وجمهورية التشيك. ومع ذلك، فقد تعرض لإصابة أثناء لعبه مع ريال مدريد، وتم استدعاء دافيد نيريس بديلاً عنه في مارس. في مايو 2019،.

تم استبعاده من تشكيلة البرازيل المؤلفة من 23 لاعباً للمشاركة في كوبا أمريكا 2019 من قبل المديرالفني تيتي. شارك أخيرًا في أول مباراة دولية له في 10 سبتمبر 2019، كبديل في الدقيقة 72 في هزيمة البرازيل 1–0 أمام بيرو، تم اختيار فينيسيوس ضمن تشكيلة البرازيل المشاركة في كوبا أمريكا 2021 في 9 يونيو 2021.

تم اختيار فينيسيوس في تشكيلة كوبا أمريكا 2021 من قبل تيتي في 9 يونيو 2021، والتي أُقيمت على أرض وطنه. شارك كبديل في هزيمة منتخبه 1–0 أمام الأرجنتين في المباراة النهائية يوم 10 يوليو.

في 24 مارس 2022، سجل فينيسيوس هدفه الأول مع المنتخب الوطني، في الفوز 4–0 على أرضه ضد تشيلي في مباراة بتصفيات كأس العالم 2022 على ملعب ماراكانا، في 2 سبتمبر 2022، حصل فينيسيوس على الجنسية الإسبانية، مما جعله مزدوج الجنسية

إقرأ أيضاً:-

الكرة الذهبية… الملك المصري محمد صلاح في الترتيب 5 في جائزة البالون دور

نصيب الأسد لبنزيمة.. هل ينافس ماني وصلاح على جائزة الكرة الذهبية؟

نجل أسطورة الكرة الأفريقية جورج وياه يفتتح سجله التهديفي مع يوفنتوس الإيطالي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »