رياضة أفريقية

بعد ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية تحت 21 … هل تزيد كبار أوروبا الصراع على ضم بيلينجهام لاعب دورتموند؟

جود بيلينجهام هو أحد أبرز المرشحين لرفع كأس كوبا في حفل الكرة الذهبية اليوم 17 أكتوبر، احتفالًا بأفضل لاعب تحت 21 عامًا خلال موسم 2021/22.

احتل لاعب خط وسط دورتموند البالغ من العمر 19 عامًا المركز الثاني بالفعل بعد بيدري لاعب برشلونة في تصويت 2021.

 

سيخرج النجوم بقوة في مسرح شاتليه يوم الاثنين المقبل ، حيث تقدم فرانس فوتبول أرقى الجوائز الفردية في الرياضة الجماعية الأكثر شعبية في العالم، تم تقديم كأس كوبا في عام 2018، وتم تسميته على اسم الفرنسي العظيم ريموند كوبا. 

 

الفائزون السابقون في الكرة الذهبية  قبل بيدري لاعب برشلونة الأسباني، تم منحها لكيليان مبابي لاعب  باريس سان جيرمان ومدافع بايرن ميونيخ الحالي ماتيس دي ليخت.

 

يشارك ما لا يقل عن ستة من المرشحين العشرة في فئة 2022 حاليًا في الدوري الألماني، الذي أصبح ملعبًا مثاليًا للشباب الموهوبين.

 

 كان بيلينجهام وجمال موسيالا (بايرن) وجوسكو جفارديول (لايبزيج) وفلوريان فيرتز (باير ليفركوزن) يضيئون كرة القدم الألمانية بالفعل الموسم الماضي، بينما انضم كريم أديمي (سالزبورج إلى دورتموند) وريان جرافينبيرش (أياكس إلى بايرن) للحفل هذا الصيف.

 

المرشحون الآخرون ينتمون إلى بعض القوى الكروية خارج البوندسليجا، إدواردو كامافينجا (ريال مدريد) ، جافي (برشلونة) ، نونو مينديز (باريس سان جيرمان) وبوكايو ساكا (أرسنال).

 

ذكرت تقارير صحفية أن نادي بروسيا دورتموند حدد مبلغ ١٥٠ مليون يورو للتعاقد مع النجم الإنجليزي جود بيلينجهام حيث يتصارع على التعاقد معه عدة أندية كبرى.

 

تتصدر السباق الأندية الإنجليزية حيث اهتم كل من تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي باللاعب وبالإضافة إلى كبير أوروبا نادي ريال مدريد الإسباني وتعلم الأندية جميعها بهذا المبلغ المطلوب من قبل إدارة بروسيا دورتموند.

 

سرعان ما أصبح بريق بيلينجهام أكثر لمعانا في سماء ملعب سيجنال ايدونا بارك بسبب عروضه الجذابة حيث شارك اللاعب في ١٤ مباراة وسجل خمسة اهداف وقدم تمريرتين حاسمتين .

 

يأتي اهتمام تشيلسي باللاعب بسبب قرب انتهاء عقود لاعبي الوسط في الفريق جورجينو ونجولو كانتي في الصيف المقبل بالإضافة إلى فشل الفريق في استعارة اللاعب دينيس زكريا .

 

ذكرت صحيفة ذا صن أن المدرب الألماني يورجن كلوب معجب باللاعب ويرى أنه موهبة وسيصبح أحد أفضل لاعبي العالم بالإضافة إلى ارتفاع سن لاعبي وسط الفريق ميلنر وهيندرسون مما يجعل أهمية إيجاد بديل لهم. 

 

أما مانشستر سيتي فيعتمد على العلاقة الجيدة بين الناديين خصوصا بعد انتقال اللاعب إيرلنج هالاند من بروسيا خلال الصيف الماضي.

 

يقال أيضا أن ريال مدريد مهتم باللاعب ويسعى لاستخدام نفس الطريقة التي تعاقد بيها مع اللاعب الفرنسي تشاوميني .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »