أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الكاف يلتزم الصمت.. تسريبات برفع عدد اللاعبين في “كان 2023”

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى رفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام المقبل من 23 لاعباً إلى 27.

بينما تفاجأ العديد من مدربي المنتخبات الإفريقية بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالعودة إلى قوائم الـ23 لاعباً، تشير التسريبات إلى أن هذا القرار قد تم إلغاؤه من قبل الهيئة الإفريقية لكرة القدم.

وبحسب إدريس ديالو رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم الذي تنظم بلاده كأس الأمم الإفريقية المقبلة، فإن المنتخبات ستكون قادرة تشكيل قوائمها من 27 لاعباً.

وقال ديالو للصحافة التنزانية في دار السلام: “لقد أعطانا كاف معلومات تشير إلى أن المدربين سيكون بإمكانهم اختيار ما يصل إلى 27 لاعباً لقائمة كأس الأمم الإفريقية”.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه لن يتلقى سوى قوائم تضم ما لا يزيد عن 23 لاعباً من الاتحادات الإفريقية المشاركة في “كان” كوت ديفوار.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يسمح بالقوائم التي تضم 28 لاعباً خلال فترة كوفيد -19 قبل أن يعدل قراراته في وقت سابق.

من جهته لم يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أي بيان رسمي حول هذا التغيير، مما يثير ترقب مدربي المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار بين 13 يناير و 11 فبراير 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »