أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

أسعار الذهب إلي مزيد من الارتفاع عالميا مدعومة بتراجع سعر الدولار

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة ، يأتي هذا في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون في أسواق المال والأعمال العالمية للاطلاع على محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، للحصول على مزيد من الدلائل بخصوص توقعات أسعار الفائدة.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1988.29 دولار أمريكي للأونصة بحلول الساعة 0133 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.5 بالمئة إلى 1990.10 دولار أمريكي.

وقال إدوارد ماير، محلل المعادن الذي يقدم أبحاثا لماركس، ل” وكالة رويترز ” : “عوائد الدولار والسندات الأمريكية مستمرة في الانخفاض ، الطلب من البنوك المركزية قوي للغاية أيضا ، كل هذه الأمور تحفز الذهب .. السوق تعيد النظر في هذا الانخفاض الذي شهدناه أمس”.

وتراجع الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف الشهر في ظل توقع المستثمرين انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل،  ومن شأن ضعف الدولار جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وتدور عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين والتي لامستها الأسبوع الماضي.

ومن المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الساعة 1900 بتوقيت جرينتش ، التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ، وعززت مؤشرات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن المركزي الأميركي انهى دورة رفع أسعار الفائدة.

ووفقا لخدمة فيد ووتش من سي.إم.إي، تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع ديسمبر وأن هناك فرصة تزيد على 50 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو ، وانخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 23.64 دولارا للأوقية، واستقر سعر البلاتين عند 918.59 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1076.26 دولار.

إقرأ المزيد

هدوء في أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »