أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الركراكي: جاهزون لمواجهة كندا.. ونسعى لدخول التاريخ

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، جاهزية فريقه لمواجهة كندا، اليوم الخميس، على أرضية استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

وأكد مدرب “أسود الأطلس” رغبة فريقه في دخول التاريخ من خلال حجز بطاقة التأهل إلى ثُمن النهائي، وذلك بقوله خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “اللاعبون عازمون على تقديم مواجهة كبيرة أمام كندا، نريد تحقيق الفوز، ولا نبحث عن تفادي الهزيمة فقط، سنتركب خطأً كبيراً إذا ما بحثنا عن نقطة واحدة في المواجهة، فالمنتخب المغربي سيقاتل من أجل دخول التاريخ والتأهل إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة السادسة”.

وأضاف: “فريقنا جاهز لمواجهة كندا، نريد تقديم مستوى جيد في المباراة والظهور بأفضل ما لدينا، نعلم أن مواجهتهم ستكون صعبة، سنلعب مباراة نهائية أمام منافس لا يملك ما يخسره، لدينا الكثير من حسابات الفوز والخسارة في هذه المباراة، لكننا متحمسون من أجل خوضها”.

وأكد جاهزية الحارس الأساسي للمغرب، ياسين بونو، للمشاركة أمام كندا، قائلًا: “ياسين في حالة جيدة، كان يعاني من بعض المشكلات، لم يلعب (أمام بلجيكا) وهناك لاعب آخر دخل مكانه وقدم أداء رائعا، وهذا يوضح الروح السائدة في صفوفنا”.

وحذر الركراكي لاعبيه من التراخي، مؤكداً أن فريقه لم يضمن بعد التأهل إلى دور الستة عشر من مونديال قطر 2022، ما يعني ضرورة القتال من أجل انتزاع بطاقة التأهل والالتحاق، موضحاً: “إنجاز السنغال التي نجحت في التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى يدفعنا نحو الأمام”.

وأضاف: “اللاعبون يعيشون حالة من التركيز الكبير قبل مواجهة كندا، الجميع يتطلع هنا لتحقيق الانتصار، نريد تقديم الأفضل في هذه المباراة”، قبل أن يختم حديثه بالإشارة إلى أن المنتخب المغربي يحترم منتخب كندا الذي يملك فريقاً رائعاً وقوياً، مؤكداً أن لاعبي فريقه يؤمنون بحظوظهم في الفوز باللقاء.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي بات على بعد خطوة من التأهل إلى الدور الثاني؛ إذ يحتل وصافة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف خلف كرواتيا، فيما يحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل كندا جدول الترتيب من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »