أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مان يونايتد يرغب في منع أونانا من المشاركة بكأس أفريقيا

ذكر تقرير إخباري أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، يسعى لمنع أندريه أونانا، حارس مرمى الفريق من المشاركة مع منتخب الكاميرون، في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث يتفاوض مع سلطات كرة القدم في الكاميرون بشأن هذا الأمر. وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج مطلع العام المقبل، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبليَن.

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، نقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية في عددها الصادر اليوم (السبت) عن إريك تن هاج، مدرب مانشستر يونايتد قوله: «عندما يتم استدعاء أونانا، سيكون ملتزماً بالانضمام لمنتخب الكاميرون، ولكننا نجري مناقشات بشأن هذا الموضوع».

وذكرت الصحيفة أن الحارس الكاميروني، البالغ من العمر 27 عاماً، يخشى من أن يفقد مكانه في التشكيل الأساسي، حال تألق زميله التركي، ألتاي بايندير حارس المرمى الثاني للفريق الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يعزز مخاوف أندريه أونانا، تعرُضه لانتقادات شديدة للغاية؛ بسبب تذبذب مستواه وأخطائه في المباراة الأخيرة أمام جلاطة سراي التركي، التي انتهت بالتعادل 3 – 3 ليعقّد حسابات فريقه في التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

ورد تين هاج على الانتقادات بقوله: «إذا قمت بالتحليل بشكل جيد، عندئذٍ سترى أن أونانا هو ثاني أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي بناء على الإحصاءات». وأضاف: «أونانا هو ثاني أفضل حارس من حيث توقعاته بمنع الأهداف». وأردف: «إنه يقوم بعمل جيد، ولكنه يعلم أنه ارتكب بعض الأخطاء في دوري أبطال أوروبا، ولكن بشكل عام في أول 5 أشهر قام بعمل جيد».

وأضاف المدرب الهولندي: «في الموسم الماضي كان أونانا من أفضل حراس المرمى في العالم مع تيبو كورتوا ومانويل نوير، ولكنه ارتكب بعض الأخطاء في دوري الأبطال هذا الموسم».

وأكد: «لا يوجد لاعب لا يمكن استبعاده من التشكيل الأساسي، هذا واضح. ولكن نؤمن كثيراً بأن أونانا سيساعدنا على الفوز بالألقاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »